قطرة مطر تنقذ جنى.. تفاصيل المعجزة التي أنقذت الصغيرة بعد 5 أيام تحت أنقاض زلزال سوريا

بملامحها البريئة ولهجتها الشامية الرقيقة، تروى الطفلة السورية الصغيرة جنى رنو كيف كانت قطرات المطر سببًا فى إنقاذ حياتها بعد أن عاشت لأيام تحت أنقاض بيتها.

تقول جنى التى ترقد على سرير أحد المستشفيات، أن يوم الحادث، كانت مع والديها وشقيقها عند شقيقتها الكبرى، وفجأة وقع الزلزال وانهار سقف الشقة على رأسهم جميعًا.

صراع تحت الأرض

تضيف جنى انها لم تشعر بنفسها إلا وهى أسفل الأنقاض بعد تعرضها للإغماء نتيجة وقوع سقف الشقة على ظهرها ، وبعد أن فاقت ، راحت تصرخ فى محاولة منها للاستغاثه لكن بلاجدوى.

وتستكمل جنى، أنها كانت تسمع من فى الخارج ولكن لايشعرون بها، وظلت هكذا لمدة 5 أيام حتى تمكن منها العطش وجعلها لاتستطيع الكلام، بالإضافة الى حالة الطقس الباردة التى جعلتها لا تستطيع أن تحرك يدها ورجليها.

معجزة السماء

ظلت جنى تدعو ربها وتقول : يارب لم أمت من الزلزال هل أموت من العطش والبرد' ، لتحدث بعدها المعجزة ' بحسب ما أكدته' وتتساقط عليها قطرات المطر التى روت عطشها، وكانت سببًا فى نجاتها.

ظل سقف الشقة يقترب كثيرا من وجهها، فوضعت يديها على عيونها من الخوف ونطقت الشهادة ووفقدت الأمل بالنجاة، ودعت:' يا رب معجزة من عندك فقط تنقذني '.

وتواصل روايتها: 'سقطت قطعة من السقف وهنا رأيت فتحة، فرفعت يدي وشاهدوني وأخرجوني، وعندما خرجت لم أكن أستطيع فتح عيني في الضوء بسبب الظلام الذي كنت فيه، والآن لا أستطيع التحرك بسبب الضربة على ظهري لكن أحرك يدي وحركة قدمي بسيطة'.

دعت جنى أن يخرج أهلها سالمين من تحت الأنقاض إلا أنهم توفوا جميعًا، بينهما طفلين عامين، و7 أشهر .

أحمد موسى يشكر الجيش المصري: حمى مصر من مصير سوريا.. فيديو

بعد مرور 8 أيام من الزلزال.. دخول أول قافلة مساعدات أمريكية لشمال غرب سوريا