قطر بوابة مبابي لتنصيب نفسه وريثا شرعيا لميسي ورونالدو

سيكون الفرنسي كيليان مبابي، غدا الأحد، على موعد مع التاريخ، حين يقود منتخب بلاده للدفاع عن لقبه أمام أرجنتين ليونيل ميسي، في نهائي مونديال قطر.

وفي حال تتويجه باللقب، سيصبح مبابي الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والعشرين بعد يومين فقط من المباراة النهائية، أصغر لاعب يحرز اللقب العالمي مرتين، منذ الأسطورة البرازيلية بيليه الذي توج به في 1962 عن 21 عاما.

موقعة الأحد على استاد لوسيل، والتي ستكون إعادة لمباراة الدور ثمن النهائي قبل أربعة أعوام، حين فازت فرنسا على الأرجنتين 4-3، قد تشكل بداية حقبة مبابي باعتباره النجم الأبرز على الساحة العالمية، بما أن زميله في سان جيرمان، ليونيل ميسي، يخوض مشاركته المونديالية الأخيرة، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودع النهائيات من ربع النهائي.

وقد أعلن مبابي عن نفسه على المسرح العالمي عام 2018، بهدفين أمام الأرجنتين في ثمن نهائي المونديال، الذي توج فيه بجائزة أفضل لاعب شاب.

وفي سن الـ19، أصبح أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم منذ بيليه في 1958، حين كان في الـ17 من عمره.

كما أحرز مبابي 250 هدفا في 362 مباراة خاضها طوال مسيرته، حتى الآن، على صعيد الأندية والمنتخب الوطني، وهو ما يفوق بكثير ما سجله ميسي ورونالدو حين كانا في نفس العمر.

"مسابقة الأحلام"

وليست الجوائز الشخصية دافع مبابي مع المنتخب الفرنسي، بل 'هدفي الوحيد هو الفوز بكأس العالم، هذا ما أحلم به.. لم آت إلى هنا للفوز بالكرة الذهبية.. أنا هنا للفوز ومساعدة المنتخب الفرنسي.. كأس العالم هوس بالنسبة لي، هي مسابقة أحلامي'.

وأردف مبابي، الذي يتصدر هدافي البطولة الحالية بالاشتراك مع ميسي (5)، رافعا رصيده إلى 9 أهداف في 11 مباراة بالحدث العالمي 'هدفي الوحيد هو الفوز بكأس العالم... هذا ما أحلم به'.

وقد دفع توهج مبابي ناديه سان جيرمان لفعل كل شيء، من أجل التمسك بخدماته عندما حاول ريال مدريد التعاقد معه.

ووقع الدولي الفرنسي عقدا جديدا مع نادي العاصمة لثلاثة أعوام، بعد تدخل شخصي من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من أجل إقناعه بالبقاء.

وسيكون ماكرون حاضرا، غدا الأحد على استاد لوسيل، حيث سيحاول مبابي أن يهدي فرنسا اللقب الثاني تواليا في كأس العالم، والثالث في تاريخها، وبدء مرحلة سد الفراغ الذي سيخلفه ميسي ورونالدو على المسرح العالمي، وبالتالي تعزيز حظوظه في نيل جائزة الكرة الذهبية لأول مرة.

«إنفلونزا الإبل» تضرب منتخب فرنسا قبل مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

مصرع 24 شخصا جراء اندلاع حريق في مدينة ليون وسط فرنسا