قطعة اللحمة بـ 25 جنيهًا.. مبادرة سوهاجية لتيسير شراء البروتين الحيواني

بـ 25 جنيهًا يمكنك شراء لحوم بلدية في سوهاج، كلام يراه البعض غريبًا أو ضد المنطق، لا سيما مع وصول الكيلو إلى 300 جنيه في الأسواق الشعبية والقرى واقترابه من 400 جنيه في المدن والمحال الكبيرة والمولات.

قطعة اللحمة بـ 25 جنيهًا

محمد الذي يعمل في مهنة الجزارة بمحافظة سوهاج، جنوب مصر، كان صاحب مبادرة فريدة لم يسبقه إليها أحد، يسر من خلالها على زبائنه ولم يباعد بينهم وبين اللحمة أهم مصادر البروتين الحيواني.

وتعتمد المبادرة على بيع اللحوم بأوزان قليلة تصل إلى جرامات، يصل سعرها حتى 25 جنيهًا فقط، بعدما كانت أقل كمية يمكن شراؤها هي ربع كيلو وبالأسعار الحالية بلغت قيمته 75 جنيهًا وهي تفوق طاقة الكثيرين.

ورفعت المبادرة الجديدة الحرج عن الكثيرين، وتوجهوا إلى محل الجزارة لشراء ما يسترهم أمام أهل بيتهم وصغارهم، ويلبي حاجتهم من اللحوم بما تيسر لهم من أموال.

انخفاض القوة الشرائية

وأرجع محمد السوهاجي، السبب في مبادرته، إلى أنه لاحظ ضعف القوة الشرائية للحوم، وغياب الكثير من زبائنه، منذ أن أخذت الأسعار في الارتفاع بمنحنى لم يتوقف مع التوقع باستمرار زيادة الأسعار.

ولفت إلى أن المبادرة لاقت قبولا كبير بين أوساط المجتمع السوهاجي، وهناك من استفاد منها وراح يبتاع حسب قدرته المالية بـ 50 أو 75 جنيهًا وبالتالي لا يحرم أسرته من أي طعام.

الأهالي من جانبهم، أشادوا بالمبادرة واعتبروها إحساس من الجزار بهم، وتمنوا لو يتم تعميمها في أرجاء الجمهورية حتى لا تكون اللحوم قاصرة على الأغنياء فقط.

أسعار اللحوم البلدي في منافذ الزراعة.. أقل 100 جنيه عن محلات الجزارة 

تخفيضات 30% عن محلات الجزارة.. سعر اللحوم البلدي اليوم في منافذ الزراعة

الزراعة تزف بشرى سارة بشأن أسعار اللحوم والدواجن.. فيديو