كأس أمم إفريقيا| منتخب جزر القمر يتطلع لـ«كتابة التاريخ».. مشاركة أولى بطموحات كبيرة

أقل من أسبوع يفصلنا على انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها على الملاعب الكاميرونية في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، حيث تشهد هذه النسخة مشاركة منتخب جزر القمر، لأول مرة في تاريخه بالبطولة.

منتخب جزر القمر، يسعى لكتابة التاريخ، حيث يترقب مشاركته الأولى في كأس أمم إفريقيا، حيث تم تأسيس هذا المنتخب عام 1979، وانضم إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عام 2003، ثم تم قيده بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعدها بعامين فقط، بالتحديد عام 2005.

قائمة منتخب جزر القمر في كأس أمم إفريقيا

حراسة المرمى: سليم بن بوينة (إندوم، فرنسا) - علي أحمادة (إس كيه بران بيرجن، النرويج) - معاذ أوسيني (فريوس، فرنسا)

خط الدفاع: نديم عبده (إف سي مارتيج، فرنسا) - بنجلود يوسف (لا بريشون دي شاتورو، فرنسا) - عبد الله علي محمد (أفرانش - فرنسا)، قاسم مداهوما (أفرانش، فرنسا) - يون زهاري (شوليه، فرنسا) - شاكر الحضور (أجاكسيو، فرنسا) - محمد يوسف (أجاكسيو، فرنسا) - قاسم عبد الله (مارينيان سينياك، فرنسا)

خط الوسط: فهد باشيرو (أومونيا نيقوسيا، قبرص) - يوسف مشانجاما (إي أيه جانجون، فرنسا) - ياسين برهان (جو أهيد إيجلز، هولندا) - ناكيبو أبو بكاري (سيتي 34، فرنسا) - إياد محمد (إيه جي أوكسير، فرنسا) - رافدين عبد الله (لوزان، سويسرا)

خط الهجوم: فايز سليماني (كورتيك، بلجيكا) - محمد الفردو (ريد ستار بلجراد، صربيا) - ناصر شاميد (غاز ميتان ميدياس، رومانيا) - أحمد مغني (إف سي أنيسي، فرنسا) - فايز ماتوار (شوليه، فرنسا) - ماضي (ساس إبينال، فرنسا) - سعيد بكاري (آر كي سي والويك، هولندا) - موسى جوموي (سايت بريست، فرنسا) - محمد مشانغاما (نواذيبو، موريتانيا)

مواعيد مباريات منتخب جزر القمر في كأس أمم إفريقيا

وقع منتخب جزر القمر، في مجموعة صعبة للغاية، بالتحديد المجموعة الثالثة التي تضم المغرب وغانا والجابون، حيث يفتتح مشواره بالبطولة بمواجهة الجابون، يوم 10 يناير، بينما يلتقي مع المغرب في الجولة الثانية يوم 14 يناير، ثم يختتم مبارياته بمواجهة غانا، يوم 18 يناير الجاري.

المشاركة الأولى لجزر القمر في كأس أمم إفريقيا

يسجل منتخب جزر القمر، مشاركته الأولى في كأس أمم إفريقيا، حيث لم يسبق له المشاركة في أي نسخة من الـ32 الماضية، ليصبح على موعد مع كتابة التاريخ ي ظهوره الأول.

ووصف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تأهل منتخب جزر القمر إلى كأس أمم إفريقيا، للمرة الأولى بجملة «تاريخ يُكتب»، لا سيما وأنه يعد إنجازًا غير مسبوقًا للمنتخب الملقب بأسماك السيلاكانث.

صعد منتخب جزر القمر إلى البطولة، بعدما احتل وصافة ترتيب مجموعته التي تصدرها منتخب مصر، حيث نجحت جزر القمر في حصد 9 نقاط من الفوز في مباراتين أمام توجو وكينيا، والتعادل في 3 مباريات منها مباراة كانت أمام مصر، بدون أهداف، ليصعد رفقة الفراعنة إلى البطولة.

مدرب جزر القمر في كأس أمم إفريقيا

يقود الفرنسي أمير عبدو، منتخب جزر القمر، حيث يبلغ من العمر 49 عامًا، وولد في مدينة مارسيليا الفرنسية يوم 8 يوليو عام 1972، وبدأ مسيرته التدريبية في سن مبكر.

تولى عبدو، تدريب فريق جولفيش سان بول، الناشط بدوري الدرجة السادسة الفرنسي، عام 2012 واستمر معه حتى 2014، بينما تم اختياره ليكون مدربًا لجزر القمر، الذي كتب معها التاريخ بقيادتها للتأهل إلى أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخها.

الفرنسي أمير عبدو، يقود منتخب جزر القمر تدريبيًا، بجانب توليه مهمة تدريب فريق نواذيبو الموريتاني.

كأس أمم إفريقيا| من هو منتخب غانا قبل انطلاق البطولة؟.. يبحث عن لقبه الخامس للاقتراب من مصر

كأس أمم إفريقيا| كل ما تريد معرفته عن منتخب الجابون.. يقود هجومه الفهد الأسمر «أوباميانج»

منتخب جزر القمر

كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا كأس أمم إفريقيا