كأس العالم 2022| أستراليا تعلن القائمة الرسمية لخوض غمار المونديال

أعلنت أستراليا القائمة الرسمية المؤلفة من 26 لاعبًا لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والتي ستنطلق في 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسيمبر المقبل.

واختار جراهام أرنولد، المدرب الوطني للمنتخب الأسترالي، تشكيلة تحمل خليطًا من اللاعبين المحترفين واللاعبين الناشطين بالدوري المحلي الأسترالي.

قائمة المنتخب الأسترالي

وتضم القائمة ماتيو رايان، حارس كوبنهاجن الدنماركي، وآرون موي، لاعب سيلتك الاسكتلندي، وكارانج كول، مهاجم سنترال كوست مارينرز الأسترالي، الذي سينتقل إلى صفوف لاعب نيوكاسل الإنجليزي بدءًا من يناسير 2023، كأبرز الأسماء التي تضمنها تشكيلة منتخب الكنغر.

منتخب أستراليا.. الحضور السادس بالمونديال

وتسجل أستراليا حضورها السادس في نهائيات كأس العالم والخامس على التوالي، والرابع لها كممثل لقارة آسيا، بعدما مثلت قارة أوقيانوسيا في أول مشاركتين لها عامي 1974 و2006.

وتجاوزت أستراليا حاجز الدور الأول في مناسبة وحيدة عام 2006 في ألمانيا، قبل أن تودع البطولة على يد إيطاليا في الدور ثمن النهائي.

وبلغت أستراليا النهائيات المونديالية، وذلك عبر الملحق العالمي، بعد الانتصار على منتخب البيرو بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي من زمن المباراة.

وكانت هذه هي رابع مرة تتأهل أستراليا فيها للمونديال عبر الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم.

مباريات المنتخب الأسترالي بالمونديال

ويتواجد منتخب أستراليا في المجموعة الرابعة من المونديال رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس، وهي مجموعة شبيهة بالتي تواجد بها المنتخب في نسخة روسيا 2018، حيث ضمت فرنسا والدنمارك كذلك إلى جانب البيرو، التي أقصتها أستراليا هذه المرة من الملحق العالمي.

ويستهل منتخب أستراليا مشواره في المونديال بمواجهة منتخب فرنسا في 22 نوفمبر، ثم يواجه منتخب تونس في 26 نوفمبر، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة الدنمارك في 30 نوفمبر.

كأس العالم 2022| الدنمارك تعلن قائمتها الرسمية للمونديال.. وإيريكسن أبرز الحاضرين

تشكيل منتخب الإمارات لمواجهة أستراليا في ملحق تصفيات كأس العالم