كأس العالم 2022| البداية بالأرجنتين والسعودية.. 10 مباريات على ستاد لوسيل في المونديال

يعتبر ستاد لوسيل هو أبرز استادات التي ستسضيف كأس العالم 2022 بقطر في نسخته الثانية والعشرين.

الاستاد الأكبر في قطر، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج، جرى افتتاحه في 9 سبتمبر الماضي، بمباراة سوبر كأس لوسيل، بين الزمالك 'بطل الدوري المصري' والهلال 'بطل الدوري السعودي'، وحسم الهلال اللقب بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة.

وسيستضيف ستاد لوسيل 6 مباريات في الدور الأول، و4 مباريات في الأدوار الإقصائية، أبرزها المباراة النهائية للمونديال في 18 ديسمبر.

6 مباريات بدور المجموعات

أول مباراة ستقام على ستاد لوسيل ستكون يوم 22 نوفمبر، في ثالث أيام المونديال، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت الدوحة (12 ظهرًا بتوقيت القاهرة)، وتجمع منتخبي الأرجنتين والسعودية.

ثاني المباريات سيكون يوم 24 نوفمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة)، وتجمع منتخبي البرازيل وصربيا.

ثالث المباريات ستكون يوم 26 نوفمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة)، وتجمع الأرجنتين بالمكسيك.

رابع المباريات في ستاد لوسيل، ستكون يوم 28 نوفمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة)، بين منتخبي البرتغال وأوروجواي.

خامس المباريات في ستاد لوسيل، ستكون يوم 30 نوفمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة)، بين السعودية والمكسيك.

آخر مباريات الدور الأول في ستاد لوسيل، ستكون مباراة الكاميرون ضد البرازيل، يوم 2 ديسمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة).

4 لقاءات في الأدوار الإقصائية

وفي الأدوار الإقصائية، سيستضيف استاد لوسيل، لقاءً في كل دور وصولًا إلى المباراة النهائية.

وستُقام مباراة متصدر المجموعة الثامنة ضد ثاني المجموعة السابعة، لحساب دور الـ16، على ستاد لوسيل يوم 6 ديسمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة).

وفي الدور ربع النهائي، سيستضيف الملعب، أحد لقاءات دور الـ8 يوم 9 ديسمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة).

وسيستضيف استاد لوسيل الدور نصف النهائي الأول يوم 13 ديسمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة)، قبل أن يختتم المونديال بالمشهد الأهم، وهو نهائي كأس العالم يوم 18 ديسمبر، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة (الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة).

كأس العالم 2022| أرقام منتخب السعودية بالمونديال.. إنجاز وحيد وتفوق في المواجهات العربية