كأس العالم 2022| في نسخة 1958.. أول مباراة «سلبية» في تاريخ المونديال

20 يومًا بات تفصل العالم على انطلاق الحدث الكروي الأهم في تاريخ كرة القدم، ألا وهو كأس العالم 2022 بقطر، والذي سيضاء شعلته في 20 نوفمبر المقبل من مدينة الخور القطرية، حين تُقام المباراة الافتتاحية على ستاد البيت بين منتخبي قطر والإكوادور.

21 نسخة مضت من تاريخ كأس العالم حوت الكثير من القصص والروايات والأحداث التي لا تُنسى والمشاهد الدرامية، التي ظلت عالقة في الأذهان.

وفي تاريخ كأس العالم في نسخه الأولى، لم يعرف العالم انتهاء أي مباراة بالتعادل السلبي، على مدار خمس نسخ بدءًا من 1930 وحتى 1954.

أول تعادل سلبي

انتظر العالم حتى النسخة السادسة في السويد عام 1958، حتى يُدون أول تعادل سلبي في تاريخ كأس العالم.

وفي الجولة الثانية من دور المجموعات، وبتاريخ 11 يونيو، التقى المنتخب البرازيلي بنظيره الإنجليزي لحساب المجموعة الرابعة في مدينة جوتنبيرج السويدية.

وظلت الشباك صامتة طيلة 90 دقيقة، ولم تتحرك نهائيًا لأول مرة في تاريخ مباراة بكأس العالم، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، لتبصم على أول مباراة تنتهي دون أهداف في المونديال.

تعادل سلبي آخر

وفي نفس النسخة المونديالية، انتهت بعدها مباراة السويد وويلز، التي أُجريت قي 15 يونيو، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بالتعادل السلبي أيضًا.

لم تشهد نسخة السويد أي تعادلات سلبية أخرى، ولكنا أعطت إشارة انطلاقة المباريات السلبية في كرة القدم، والنتيجة التي لا يحبها الجمهور، وهي نتيجة 0-0، التي تكررت كثيرًا بعد ذلك عبر تاريخ المونديال.

وزير الرياضة يتفقد استاد الثمامة بالدوحة المستضيف لمباريات كأس العالم لكرة القدم

كأس العالم 2022| «معجزة بيرن».. ألمانيا ترسخ مقولة «لا أمان مع الألمان» في نهائي مونديال 1954