كاتب صحفي: الانتخابات الليبية ستتأجل.. والإخوان وتركيا المستفيدين من الصراع.. فيديو

قال الكاتب الصحفي خالد محمود، المتخصص في الشأن الليبي، إن الانتخابات الليبية تتجه إلى تأجيل محتوم، لافتًا إلى أن الخلافات بين مجلس النواب ومفوضية الانتخابات كانت أحد الأسباب في هذا الوصول لهذا الأمر.

دعم الانتخابات

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، سيجتمع مع ممثلي السلطة الانتقالية في إطار دعم مساعي العملية الانتخابية في البلاد؛ لمحاولة تحديد موعد جديد للانتخابات.

وتابع أن الأمم المتحدة ما دخلت في دولة إلا وأفسدتها، مؤكدًا أنه لا يعول على المساعي الأممية في هذا الصدد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يجتمع ريتشارد نورلاند مع مسئولين ليبيين خلال الساعات المقبلة، وسيتم الإعلان عما ستؤول إليه الأمور لاحقًا.

كيانات عسكرية

وأوضح أن هناك كيانات عسكرية تخرج بالسلاح ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة لا يوجد لديه فكرة عن هذا الأمر، مؤكدًا أن المجلس الرئاسي الليبي «مجلس بائس»؛ لا يستطيع أخذ قرار خارج مكتبه، لافتًا إلى أن النخبة السياسية الليبية فاسدة.

المستفيدون من التأجيل

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للدولة بقيادة خالد المشري (الإخوان المسلمين وتركيا)، والميليشيات المسلحة هي الأطراف التي رفضت إجراء الانتخابات الليبية؛ بعدما ارتكبت انتهاكات حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن هذه الجهات ليس من مصلحتها تسليم الثروة والنفوذ والمكاسب السياسية على مدى العشر سنوات الفائتة؛ بإجراء الانتخابات.

النقض تنظر طعون متهمي الهجرة غير الشرعية لليبيا.. 5 مارس

وزير القوى العاملة الليبي: آلاف المصريين مطلوبين للعمل في ليبيا

https://www.youtube.com/watch?v=QUwu0U423LI