كاتب صحفي عن قاعدة 3 يوليو: السيسي لديه طموحات لتطوير القوة العسكرية منذ توليه الحكم.. فيديو

علق الكاتب الصحفي إيهاب الحضري، مدير تحرير «أخبار اليوم» على إنشاء قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي- الغربي المقرر افتتاحها اليوم بواسطة رئيس الجمهورية قائلًا: أن السيسي كان لديه طموحات لتطوير القوات المسلّحة منذ أن تولى الحكم.

وأضاف «الحضري» خلال لقاء مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنّ الرئيس نفذ أهدافه بإنشاء القواعد العسكرية من أجل حماية مقدرات الشعب المصري، مضيفًا أنّ الشعب أيضًا انخرط في هذه الأهداف، وأصبح على وعي بما يجري من حوله، وبدأ يتفاعل مع أنباء جلب فرقاطات وطائرات وأسلحة حديثة.

وتابع الكاتب الصحفي أنّ الجميع يتابع الأحداث المحيطة ويعلم كم الأخطار والتهديدات سواء كانت داخلية أم خارجية، لذا كان تطوير القوة العسكرية والمعدات الحربية شيئًا أساسيًا، مضيفًا أنّ مصر تخوض حروبًا في الداخل كما يحدث في سيناء، وفي أماكن أخرى مثل الهجرة غير الشرعية، التي نجحت الدولة في السيطرة عليها.

واستطرد «الحضري» أنّ التطوير يحدث بالتوازي في القوات البحرية والجوية وكافة الأسلحة، إضافة إلى تنويع مصادر السلاح، لتلافى ضغط المصدر الواحد، مشيرًا إلى أنه قد يحدث أحيانًا إلغاء صفقات سلاح من أجل الضغوطات السياسية.

ولفت إلى أنّ الصراع على غاز المتوسط يستوجب حماية قوية، مشيرًا إلى أن قاعدة برنيس العسكرية التي افتتحها الرئيس مؤخرًا لها دور هام في ذلك الاتجاه، مضيفًا أن الدولة تهتم بالقوتين العسكرية والناعمة معًا، مثل النهوض بالثقافة والسينما والفنون والحرف التراثية.

https://www.youtube.com/watch?v=sFgdgaVFQSI