كامل الوزير: افتتاح محور المشير طنطاوي خلال أكتوبر المقبل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الدولة وفرت 500 مليون يورو من خلال تصنيع قطارات السكة الحديد وعربات المترو محليا، لافتا إلى أن الدولة لديها اكتفاء ذاتيا في الوقت الحالي.

وقال كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، إننا جاهزون لتصدير عربات السكة الحديد ودعم شركات القطاع الخاص.

وبشأن محور المشير طنطاوي، صرح وزير النقل أن شركات الصيانة تعمل على تطويره حاليا، عبر أفضل الآلات والماكينات العملاقة بشركات الصيانة الذاتية.

ونوه وزير النقل أنه سيتم افتتاح محور المشير طنطاوي خلال أكتوبر المقبل، وسيكون واجهة رائعة تليق بمصر.

وأضاف وزير النقل لـ أحمد موسى، أن القطار السريع سيتحرك في كل المحافظات الساحلية سيسهم في انتعاش السياحة، مشددا على أن الدولة لن تسمح بأي ضرر للمواطنين من إقامة المشروعات التنموية القومية.

وبشأن القطار السريع، نوه الفريق كامل الوزير، أن الخط الثالث للقطار السريع يعد أفضل وسيلة نقل للسياح الألمان والروس، وهو عبارة عن شبكة متكاملة تربط كل المحافظات، والتي تصل لـ2000 كم.

وصرح الوزير أن المسافة من القاهرة لسوهاج تستغرق 4 ساعات فقط بالقطار السريع، وألمانيا ستشغل وتدير خطوط القطار السريع بـ4 آلاف مصري و90 ألمانيا سيتم تخفيضهم بداية من السنة الثالثة، والأرباح ستأتي بعد سنوات التشغيل الأولى بعائد اقتصادي كبير.

واختتم: الرئيس السيسي صدق على استيراد 6 قطارات نوم جديدة بجانب الـ100 عربة الحالية المطورة.