«الرحلة».. كرة كأس العالم 2022 الذكية الفريدة «صُنعت في مصر»

ينطلق اليوم الأحد 20 نوفمبر كأس العالم 2022 بقطر، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور، ما يمثل الظهور السرمي لكرة «الرحلة»، الكرة الرسمية لكأس العالم.

ووفق ما أُعلن، فإن الكرة الجديدة لكأس العالم 2022، صُنعت في مصانع شركة 'أديداس' بمصر.

ونشر سيف الوزيري، العضو المنتدب لشركة 'بريزنتيشن سبورت واستادات للاستثمار الرياضي في مصر، منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أشاد فيه بتصنيع كرة كأس العالم 'الرحلة' في مصر، من قبل شركة 'أديداس'، الموكل لها تصنيع كرة كأس العالم.

وقال الوزيري: 'بلدنا دعمًا للصناعة ستكون محطة رئيسية لتصدير كور أديداس للعالم كله بداية بكأس العالم قطر 2022'.

كرة كأس العالم «الرحلة»

وتحمل الكرة الجديدة اسم 'الرحلة'، وهي أول كرة قدم في العالم مصنوعة من الأحبار والمواد اللاصقة المائية والأكثر صداقة للبيئة على الإطلاق.

وتتميز كرة 'الرحلة' بالسرعة، أكثر مما كان عليه سابقتها من كرات المونديال، كونها مصنوعة من جلد من مادة البولي يوريثين مع بنية غير ملحومة مرتبطة حراريًا، وذلك وفقًا لما أعلنه سابقًا الاتحاد الدولي 'الفيفا'.

خاصية التسلل شبه الآلية بالكرة

الكرة الجديدة لكأس العالم ستُعرف بأنها الكرة الذكية، حيث بداخلها جهاز استشعار، يساعد في اتخاذ قرارات دقيقة حول التسلل من عدمه، عبر تقنية 'التسلل شبه الآلية'.

وستُرسل البيانات، التي سيتم إصدارها عبر إشعارات من الكرة مباشرة إلى غرفة الـ'VAR' ما يساعد في اتخاذ القرارات بشأن حالات التسلل بصورة دقيقة وفي وقت أسرع.

وتزن الكرة 420 جرامًا، ويبلغ سعرها وفق الموقع الإلكتروني لشركة 'أديداس' 177 دولارًا (4320 جنيهًا مصريًا تقريبًا).

كأس العالم 2022| قطر.. عاشر منظم يخوض المباراة الافتتاحية للمونديال

قبل تقديم أغنية افتتاح كأس العالم 2022.. من هو القطري فهد الكبيسي والكوري جونجكوك؟