كرم جبر: هدوء الأوضاع في ليبيا أمرا جيدا للأمن القومي المصري.. فيديو

صرح كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن الرئيس السيسي وصل قبل انعقاد القمة بيوم وهو دليل علي اهتمامه بها، وقد عقد لقاءات مع الزعماء والقادة العرب لفتح كل المشكلات والأزمات  والقضايا من أجل حلها، لافتا إلى أن الوفد الاعلامي المصري ممثل بشكل يتناسب مع حدث القمة العربية بجدة.

وأشار الدكتور رئيس المجلس الأعلى للإعلام، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد إلى أن الإعلام المصري موجود لتغطية القمة العربية، ورسالة مصر من القمة العربية هو التأكيد علي الدولة الوطنية.

الهوية الوطنية للدولة المصرية

وشدد كرم جبر على أن الدولة الوطنية هي التي تستطيع التصدي لكل المشكلات وحلها، والدولة الوطنية هي التي تساهم في حفظ كل مكونات المجتمع، والرئيس السيسي دائما يدافع عن الهوية الوطنية، ومصر تؤكد دائما أن انهيار الجيوش يعني انهيار الدولة ومؤسساتها.

الصراع في سوريا

وتابع: رسالة مصر للدول العربية حافظوا علي أوطانكم، فمصر كان موقفها واضح من الأزمة السورية بأن أيادينا لن تتلوث بدماء السوريين، ومصر ظلت بعيدة عن الصراع الديني ورسالتها للعرب الوحدة والسلام، ومصر منذ اندلاع الصراع في سوريا تري أن الحل عن طريق التسوية السياسية.

وعلق رئيس المجلس الأعلى للإعلام قائلا: سوريا أصبحت مستنقع المؤامرات ولأجهزة المخابرات الدولي، ووجود بشار الأسد في الجامعة العربية رسالة جيد، و الحوار الديمقراطي في سوريا بين الفصائل تحت مظلة الدولة لابد من أجل لم الشمل.

وأكد كرم جبر: عودة السوريين لبلادهم مهم لأنهم رقم ١ في المعاملة، وسوريا تحولت مسرح للمخدرات خلال السنوات الماضية، وسوريا لابد أن تبسط نفوذها لمنع تصدير المخدرات للدول العربية المجاورة، وعودة سوريا للجامعة العربية رسالة أن هناك توافق علي مفهوم الأمن العربي.

واختتم قائلا: السعودية ترأس القمة العربية في العام المقبل وهي رسالة تعطي طمأنينة، أتوجه بالشكر السعودية علي وقف إطلاق النار في السودان ، ومصر ترحب بأي مبادرة لتهدئة الأوضاع في السودان، وتهدئة الأوضاع في السودان مصلحة من أجل الأمن القومي المصري، وهدوء الأوضاع في ليبيا هو أمر جيد للأمن القومي المصري.

 

أحمد موسى: كيلو اللحوم يصل إلى 400 جنيه وتعاقدنا على 4 آلاف رأس من السودان.. فيديو

تصدرت التريند .. أحمد موسى يكشف رد فعل وزير النقل على حلقة الـ6 ساعات .. فيديو

أحمد موسى عن إنجازات الرئيس السيسي: ربنا يديله الصحة ويشتغل أكتر

أحمد موسى ينعى شقيق النائب محمد أبو العينين.. فيديو