كرواتيا تهزم البحرين 43-32 في كأس العالم لكرة اليد.. وتنتظر هدية «شبه مستحيلة» من مصر

حقق منتخب كرواتيا انتصار عريضًا على حساب منتخب البحرين بنتيجة 43-32 في كأس العالم لكرة اليد ببولندا والسويد، وذلك لحساب مجموعة مصر في الدور الثاني الرئيسي.

وكان الشوط الأول متكافئًا بين المنتخبين وانتهى بفارق هدف وحيد لمنتخب كرواتيا بنتيجة 17-16، إلا أن الكروات بسطوا سيطرتهم في الشوط الثاني وأنهوا الشوط بفارق 10 أهداف، ليحسموا المواجهة بفارق 11 هدفًا.

كرواتيا تحتاج لمعجزة من مصر

ومع ذلك، تقلصت حظوظ منتخب كرواتيا أكثر وأكثر في التأهل وبات يحتاج لنتيجة 'شبه مستحيلة' من منتخب مصر بالفوز على منتخب الدنمارك بفارق 11 هدفًا مع عدم تسجيل منتخب الدنمارك لأكثر من 26 هدفًا (خسارة الدنمارك أمام مصر بنتيجة 36-25 على سبيل المثال) أو انتصار منتخب مصر بفارق 12 هدفًا في المباراة.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الدنماركي، مساء اليوم الاثنين، لحساب الجولة الأخيرة من الدور الثاني الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 ببولندا والسويد.

وضمن منتخب مصر تأهله إلى الدور ربع النهائي بانتصاره في الجولة السابقة على البحرين بنتيجة 26-22، حيث لن تؤثر نتيجة المواجهة على موقفه في التأهل أيًا كانت النتيجة، فيما يحتاج منتخب الدنمارك لتفادي الخسارة على أقل تقدير للبعد عن لعبة حسابات فارق الأهداف مع منتخب كرواتيا.

ويحتل منتخب الدنمارك وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف مصر المتصدرة بـ8 نقاط، فيما يأتي منتخب كرواتيا ثالثًا برصيد 5 نقاط.

ويواجه منتخب كرواتيا في هذه الأثناء منتخب البحرين، وهو بحاجة للفوز بأكبر عدد من فارق الأهداف الممكنة لتعويض فارق 22 هدفًا حاليًا بينه وبين الدنمارك.

وبدوره يحتاج منتخب مصر للفوز أو التعادل مع الدنمارك لضمان صدارة المجموعة، وتجنب مواجهة السويد، صاحبة الأرض، في الدور ربع النهائي من المونديال، ومقابلة المجر في ربع نهائي المونديال.

مسيرة منتخب مصر في مونديال اليد

وقدم منتخب مصر مسيرة رائعة في كأس العالم حتى الآن، حيث ضمن العبور إلى الدور ربع النهائي قبل جولة من ختام الدور الثاني.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بانتصار على منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22، ثم انتصر على منتخب المغرب بنتيجة 30-19، ثم ختم الدور الأول بالفوز على أمريكا بنتيجة 35-16.

وفي الدور الثاني، فاز منتخب مصر على بلجيكا بنتيجة 33-28، ثم انتصر على منتخب البحرين بنتيجة 26-22، ليتأهل بشكل رسمي للدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي.

منافس مصر في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد حال تصدر المجموعة

موعد مباراة مصر والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في كأس العالم لليد.. الفراعنة يبحثون عن تار بايت