كريم عبد العزيز: قريباً .. رمضان 2023 مسلسل الحشاشين

كشف الفنان كريم عبد العزيز، عن مشاركته في السباق الرمضاني المقبل 2023، من خلال مسلسل «الحشاشين»، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين

ونشر الفنان كريم عبد العزيز، صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، معلقا: «قريباً .. رمضان 2023 مسلسل الحشاشين، تأليف أستاذ عبد الرحيم كمال وإخراج أستاذ بيتر ميمي».

كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز

أحداث مسلسل الحشاشين

ويجسد الفنان كريم عبدالعزيز، شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، في مسلسل «الحشاشين» حيث نشأت الشخصية التي يلعبها كريم في إيران وسط بيئة تنتمي للتيار الشيعي، وبدأ دعوته في إيران والعراق، حتى جاء إلى مصر في عهد المستنصر بالله الفاطمي، وقام لمدة 3 سنوات بين القاهرة والإسكندرية، ونشب بينه وبين أمير الجيوش خلاف حاد  وتم طرده من مصر.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

ويعتبر حسن الصباح هو من قام بتأسيس جماعة «الحشاشين» المتطرفة، حيث كان جيشه وجماعته يعتمدون على الإرهاب والاغتيالات، وانشقت تلك الجماعة عن الفاطميين لكي تدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله.

فيلم كيرة والجن

وحقق الفنان كريم عبد العزيز، نجاحا كبيرا في الفترة الحالية بسبب دوره في فيلم «كيرة والجن»، والذي حقق على إيرادات عالية عقب عرضه في دور السينمات ضمن سباق عيد الأضحى.

«كيرة والجن» تدور أحداثه في فترة الاحتلال الإنجليزي على مصر، من خلال قصص حقيقية لأبطال المقاومة الشعبية، من ثورة 1919 وحتى 1924، والعمل مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، ويشاركه بطولة الفيلم أحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وهدى المفتي، وعدد كبير من الفنانين، وسيناريو أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

بيتر ميمي برفقة عبدالرحيم كمال من أجل «الحشاشين»

كريم عبدالعزيز مع بيتر ميمي في رمضان 2023 بـ«الحشاشين»