كلاكيت ثاني مرة.. إحالة أوراق «سفاح الجيزة» إلى المفتي لقتله صديقه رضا

أحالت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمنطقة زينهم جنوب القاهرة، «قذافي فراج» المعروف بـ«سفاح الجيزة»، مالك محل للأدوات المكتبية بمنطقة فيصل،  في اتهامه بقتل صديقه رضا حميدة، إلى المفتي وتحديد جلسة 24 مارس للنطق بالحكم.

«عبقرية في الفحش وأستاذية في الفجر»

وقالت النيابة للمتهم «لقد خنت صديقك يا قذافي.. فقد خنت الأمانة وأعددت لقتله مع سبق الإصرار والترصد»، مضيفة أن المتهم «خائن» قتل صديقه بدم بارد، وظلم نفسه وحجب نور الله عن المجني عليه.

ووصف النيابة، تخطيط المتهم للجريمة: «عبقرية في الفحش وأستاذية في الفجر».

إحالة إلى المحاكمة

أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم «قذافي فراج» إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت «النيابة العامة» إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة في قتل اثنين من المجني عليهم قبل دفنهم.

النيابة في ثان جلسات محاكمة «سفاح الجيزة»: المتهم خان وقتل وفجر

النيابة: «سفاح الجيزة» قاتل محترف والجريمة ليست جديدة عليه

إحالة أوراق سفاح الجيزة للمفتي بتهمة قتل شقيقة زوجته