كليو.. لغز طفلة أسترالية بحثت عنها الشرطة بالطائرات بعد اختفاء 18 يومًا.. القصة الكاملة

حظيت طفلة أسترالية، في الرابعة من العمر ، باهتمام محلي وعالمي؛ بعد اختفائها في ظروف غامضة؛ الأمر الذي دعا لتدخل الشرطة التي قادت عملية بحث شاقة من أجل العثور على الصغيرة قبل إصابتها بأذى.

الطفلة كليو

البحث عن كليو سميث، بدأ قبل 18 يومًا؛ ثم نجحت الشرطة، اليوم الأبعاء، في الوصول إلى الطفلة؛ لتحل واحدة من أقسى عمليات البحث الشاقة غربي أستراليا، بحسب ما أوردت صحيفة الجارديان البريطانية التي نقلت عنها 'سكاي نيوز عربية'.

الاختفاء

بدأت القصة عندما لاحظت العائلة اختفاء الصغيرة ليلاً، الأهل لحظة نومهم في خيمة بأحد مراكز التخييم؛ على بعد 10 ساعات من الطريق شمالي بيرث.

بعد هذا الموقف، قاد عدد من الضباط، طيلة 4 ليالي متتالية، عملية البحث في النفايات الموجودة على طول 600 كيلومتر من الطريق السريع؛ ولم يتوقف الأمر عند هذا الأمر فلقد فتشوا الأدغال أملًا في العثور على الصغيرة.

بحث بالطائرات

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ فلقد ظل المحققون يبحثون في المنازل والمنشآت الصناعية وكاميرات المراقبة؛ حتى اتساع نطاق البحث إلى رقعة تقترب من 1000 كيلومتر مربع؛ ما دعا لاستخدام طائرات (درون)، وأخرى خاصة؛ حتى يتمكنوا من البحث بدقة في المنطقة الشاسعة.

في نهاية عملية البحث الشاقة؛ تم العثور على الصغيرة في بلدتها (كارنارفون)؛ على بُعد أقل من 100 كيلومتر من المكان الذي استقرت فيه العائلة، حيث اختفت الطفلة يوم 16 أكتوبر الماضي 2021.

تصريح مقتضب

بعد العثور على الصغيرة؛ تم إبلاغ والديها، وأخذها للمستشفى؛ للتأكد من عدم تعرضها لمكروه خلال مدة الاختفاء، فيما لم تكشف الشرطة عن تفاصيل بكيفية العثور عليها؛ واكتفوا بتصريح مقتضب أكد أن العثور عليها جاء بمساعدة الناس الطيبين، ودور سيارات، وهواتف، وتحليل معلومات وتجارب سابقة.

مكافأة وفرح

مليون دولار؛ كانت رصدتها الشرطة لمن يقدم معلومات عن هذه الطفلة؛ حيث أكدت الشرطة أنها لم تتلق أي معلومات تستحق تقديم هذا المبلغ. بينما قال شهود- للشرطة- إنهم رأوا سيارة قادمة من موقع التخييم، ليلة الاختفاء، وجرى الاشتباه في أن تكون وراء اختفاء الصغيرة؛ لكن الشرطة لم توضح ما إذا كانت قد توصلت لهذه المركبة.

وقال محققو الشرطة، إنهم عندما عثروا على الصغيرة وحدها في إحدى غرف المنازل سألوها عن اسمها فقالت كليو؛ ما جعل أعينهم اغرورقت بالدموع؛ فرحًا بنجاح المهمة الإنسانية والأمنية.

فرنسا تتهم أستراليا وامريكا بالكذب في قضية الغواصات

خطفوها في توك توك.. كشف غموض اختفاء طفلة بكفر الشيخ على يد 7 أشخاص

مفاجأة .. الطبيب البيطري حقن طفلة الغربية بالركبة لإيقاف مفعول حقنة الموت