كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلى وأوراوا على برونزية كأس العالم للأندية

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم مع فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والفائز بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة بالسعودية.

موعد مباراة الأهلي ضد أوراوا الياباني

تبدأ المباراة في تمام الرابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وعبر تاريخه بالبطولة التقى الأهلي مرة واحدة مع فريق من اليابان، وكانت في نسخة كأس العالم للأندية عام 2012، عندما التقى مع فريق سانفريس هيروشيما في الدور الأول وفاز الأهلي بنتيجة 2-1، أحرز للأهلي السيد حمدي ومحمد أبو تريكة، وأحرز هيساتو ساتو هدف سانفريس هيروشيما.

كما سبق للأهلي اللعب رسمياً مع فريق ياباني آخر وهو يوميوري «طوكيو فيردي حالياً»، وكان اللقاء على لقب الكأس الأفروآسيوية للأندية، حيث أقيم لقاء الذهاب في طوكيو يوم 2 سبتمبر 1989، وفاز الأهلي 3-1 أحرز أهداف الأهلي حسام حسن هدفين وهدف لمحمد سعد، وأحرز نوبوهيرو تاكيدا هدف يوميوري، وفي لقاء العودة بالقاهرة يوم 22 سبتمبر 1989، فاز الأهلي 1-صفر، أحرزه طاهر أبو زيد، وفاز الأهلي بالكأس الأفروآسيوية.

هذا ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بأحد عشرة مشاركة، ولعب الأهلي أربع وعشرين مباراة وهو أكثر الفرق لعباً في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

وخلال مشاركاته السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي 2012، وفبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد أوراوا الياباني

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي مواجهة أوراوا الياباني بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - علي معلول

خط الوسط: إمام عاشور - أليو ديانج - مروان عطية

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - بيرسي تاو.

ومن المقرر أن يرتدي الأهلي القميص الأسود والشورت الأسود، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق، فيما يرتدي فريق أوروا الياباني طاقمًا مكونا من القميص الأحمر والشورت الأبيض بينما يرتدي الحارس الطاقم الأخضر.

وكان الأهلي قد أُقصي من الدور نصف النهائي من مونديال الأندية، بخسارته أمس أمام فريق فلومينينسي بهدفين دون مقابل في نصف النهائي الأول من البطولة.

فيما خسر فريق أوراوا الياباني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية نظيفة وذلك لحساب الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية بالسعودية.

وفي الأثناء، ضرب مانشستر سيتي موعدًا مع فريق فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية من البطولة، مساء اليوم الجمعة.

وتقود الحكمة الأمريكية توري بينسو، مباراتها الثانية فى كأس العالم للأندية المقامة حاليا فى السعودية، والتى ستجمع الأهلى مع نظيره فريق أوراوا ريد الياباني، ويعاون توري بينسو فى إدارة مباراة الغد، كل من بروك مايو وكاثرين نيسبيت مساعدين والكونغولي جان جاك ندالا، حكم رابع.

مشاهدة قناة صدى البلد بث مباشر اضغط هنا