كمين تحت الأرض.. المقاومة الفلسطينية تستدرج 4 جنود إسرائيليين في نفق وهمي

لا يستخدموها للحماية من القصف، بل لاستدراج جنود الاحتلال، هكذا عبرت وسائل الإعلام الإسرائيلي، عن مقتل 4 جنود بعد دخولهم لنفق اعتقادا منهم بأن مقاتلي المقاومة الفلسطينية تقبع داخله، قبل أن يتم تفجيره بهم ويلقوا حتفهم.

حيلة جديدة لجأت إليها المقاومة الفلسطينية لإحداث المزيد من الأضرار في قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو الأنفاق المفخخة، والتي تجذب قوات الاحتلال رغبةُ في كشف أنفاق المقاومة الفلسطينية.

مقتل 5 من قوات الاحتلال

بدأت القصة عندما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 من عناصره، بينهم ضابط برتبة رائد، بعدما تم تفجير نفق يعود للمقاومة الفلسطينية.

جيش الاحتلال

ونقلت وسائل إعلام عبرية، أن الجنود قتلوا في اليوم السادس والثلاثين من العدوان على قطاع غزة المحاصر، وذلك بعدما اعترف الجيش بمقتل 4 جنود من الكتيبة 697 بعد تفجير نفق بهم.

الوصول إلى الأنفاق

تعتبر قوات الاحتلال الإسرائيلي الوصول إلى أنفاق المقاومة الفلسطينية أحد أهداف الحرب، خاصة بعد استخدام المقاومة للأنفاق مصيدة لتقل جنود الاحتلال، وفق ما عبر به رئيس جهاز الموساد السابق، داني ياتوم.

حصيلة وفيات جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد القتلى من جنوده منذ التوغل البري في القطاع إلى 44 قتيلا، بينما يرتفع الإجمالي منذ 7 أكتوبر إلى 361 قتيلا.