كوب ماء كل 4 ساعات.. نصيحة من حسام موافي لحماية صحة كبار السن.. فيديو

نصح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، بتقديم كوب ماء كل 4 ساعات لكبار السن؛ لحماية صحتهم، مؤكدًا أن الجسم السليم لا يستطيع تخزين الماء، وهذا الكلام أقره القرآن منذ 1400 عام.

وقال موافي، خلال تقديم برنامج «رب زدني علما»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الخطر يكمن في أن ينسى الإنسان شرب الماء؛ خاصة إذا كان في سن كبيرة، مؤكدًا أنه بعد سن معين لا يشعر الإنسان بالجوع أو العطش.

ونصح حسام موافي، مساء اليوم الأحد، الأبناء بالاهتمام بكبار السن، متابعًا: «جالي واحد مرة قالي عاوز أدخل أبويا العناية المركزة؛ وقاللي بصراحة أنا ومراتي رايحين الساحل ومش لاقيين حتة نحطه فيها».

ولفت موافي، إلى أن القرآن أكد أنه ممنوع أن يكبُر الأب والأم في منزلهما؛ إنما يكبران في منزل الابن، مشيرًا إلى أن ترك الأب والأم بدون عناية، والاهتمام بشرب الماء جريمة؛ لأن قلة شرب الماء يؤثر على المخ، ويتسبب في قلة البول.

وأكد الدكتور حسام موافي، خلال تقديم برنامج «رب زدني علما»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه إذا كان الشخص الكبير في السن يتناول أدوية قلب أو كلى؛ نتبع معه نظام توازن سوائل (يتناول مياه بمقدار حجم البول+500 سنتيمتر مياه)؛ وهذا الأمر يكون من خلال وزن البول.

حسام موافي يقدم روشتة لعلاج الحقد والكراهية ويكشف أضرار الغل

حسام موافي: دور المدرسة في تربية الأبناء يكاد يكون اختفى