كورونا يتفشى في القوات الأمريكية بكوريا الجنوبية

أصيب عشرات الجنود الأمريكيين بفيروس كورونا في قاعدة أوسان في كوريا الجنوبية بعد تنظيم حفل غاب خلال الإجراءات الاحترازية وعدم ارتداء الكمامات.

وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية نقلا عن مسؤولين اليوم الجمعة، أن نحو 33 جنديا أمريكيا على الأقل أثبتت الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا في قاعدة أوسان الجوية بعد حفل راقص بلا كمامات، في تجاهل لتدابير التباعد الاجتماعي المطبقة.

وشارك عشرات الأفراد في حفل راقص في القاعدة يوم السبت دون ارتداء الكمامات.

وتسبب الحادث في تعرض القاعدة لانتقادات شديدة، حيث تمر كوريا الجنوبية بالموجة الرابعة من جائحة كورونا، وتطبق أعلى مستوى تباعد اجتماعي بمنطقة سيئول وضواحيها منذ منتصف يوليو الماضي.

وفي الوقت نفسه كانت كوريا والولايات المتحدة تجريان التدريبات العسكرية المشتركة مع تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي، وقد انتهت التدريبات التي استمرت 9 أيام، الخميس الماضي.

وقالت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في بيان، إنها على علم بحالات الإصابة الجماعية التي وقعت في أوسان وأنها «تواصل جمع الحقائق والمعلومات حول حالات العدوى».

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الكورية: «نجري اختبارات الفيروس على نحو 800 جندي كوري جنوبي كخطوة وقائية»، مضيفًا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بالفيروس بينهم حتى الآن.

الصحة: 221 إصابة جديدة بكورونا.. و10 حالات وفاة

دراسة حديثة تكشف عن جسم مضاد يحمي من جميع متحورات كورونا

حادثة مأساوية.. القوات الأمريكية تعثر على جثة أفغاني تشبث بطائرة عسكرية أقلعت من كابول