كيفية الحصول على نتيجة كلية الشرطة 2023.. تعرف على التفاصيل

نتيجة كلية الشرطة 2023.. الكثير من طلاب الثانوية العامة وخريجي كليات الحقوق، المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2022- 2023، يترقبون إعلان نتيجة كلية الشرطة 2023 خلال الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من جميع الاختبارات التي عقدتها وزارة الداخلية على مدار الأشهر الماضية، بداية من اختبار القدرات وصولا لاختبار الهيئة.

موعد نتيجه كليه الشرطه 2023

حتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 رسميًا من قبل وزارة الداخلية، ويتم إبلاغ الطلاب المقبولين بمجرد الإعلان عن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 عن طريق الرسائل النصية أو الاتصالات التليفونية، وفقا للنظام المعمول به منذ عدة سنوات.

نكشف في السطور التالية كيفية الاستعلام عن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 لطلاب الثانوية العامة وخريجي كليات الحقوق للحصول عليها بمجرد اعتمادها.

طريقة الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة 2023

وأتاحت وزارة الداخلية، إمكانية الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة 2023 بالرقم القومي ورقم الملف واستكمال الخطوات عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

وكان مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة قد أعلن منذ فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة، عن تقديم مجموعة من التيسيرات عليهم، خلال أعمال التقديم وإنهاء أوراق المتقدمين.

وأضاف خلال فعاليات مؤتمر صحفي تم انعقاده بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس، أنه تم توفير عدة تيسيرات للمتقدمين بأكاديمية الشرطة، والتي من أهمها إعلان نتائج وتحديد مواعيد الاختبارات عبر موقع وزارة الداخلية، دون تحميلهم مشقة السفر للوقوف على النتائج.

 

نتيجة كلية الشرطة 2023

من أجل معرفة موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 والاستعلام عن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 من خلال الدخول إلى الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، من هنـــــــــــــــــــــا وبعدها يجب على الطالب اتباع خطوات الاستعلام من أجل الحصول على موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 فور اعتمادها:

- في بداية الأمر عليك الدخول إلى الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية من هنــــــا، وبعد ذلك عليك اختيار الخدمات الإلكترونية «الالتحاق بـ أكايمية الشرطة»، وبعدها تقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وحال موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023 يتم الحصول عليها من خلال الرقم القومي للطالب.

نتيجة كلية الشرطة 2023

تهدف كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبؤ مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الاقليمى والدولى، وذلك من خلال:

توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها في المستوى العلمي والمعرفي والمهاري والبدني، وإمداد الطلاب بالخبرات النظرية والعملية التي تتواءم مع احتياجات الواقع الأمني، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على استمرارية تطوير المناهج الدراسية وابتداع وسائل تعليمية مُتطورة، والاستعانة بخبرات القيادات الأمنية في كافة مسارات العمل الشرطي، والاهتمام بالنواحي الثقافية والفنية والإبداعية للطلاب والدارسين بـ كليات الشرطة ومعاهدها.

تفاصيل اختبارات كلية الشرطة

في الأول منذ أغسطس الماضي، بدأ التقديم للالتحاق بكلية الشرطة من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ضمن مجموعة من التسهيلات والاستفادة من التكنولوجيا، في إطار سياسة وزارة الداخلية.

وعن الحاصلين على المؤهلات الجامعية، فقد بدأ التقديم لهم من 15 أغسطس حتى 22 سبتمبر الماضي للحاصلين على المؤهلات الجامعية، وتضمنت اختبارات الالتحاق باختبار القدرات، واختبارات المقاس والقوام، واختبارات الكشف الطبي، والكشف الطبي النفسي، والاختبار الرياضي، وكشف السمات، وكشف الطبي المتقدم، ولجنة الاختيار كشف الهيئة.

«الداخلية» تنظم ورشة تدريبية لطلاب كلية الشرطة فى مجال مكافحة العنف ضد المرأة(فيديو)

نتيجة كلية الشرطة 2023 لطلاب الثانوي وخريجي الحقوق.. رابط الاستعلام