كيف تحمي الموبايل والحسابات الشخصية من الاختراق؟.. فيديو

قدّم أحمد طارق الخبير التكنولوجي، طرق حماية الهاتف المحمول والكمبيوتر والحسابات الشخصية من الاختراق، عبر البرامج واللينكات الوهمية والمزيفة.

طرق حماية الموبايل

وعرض الخبير التكنولوجي، خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، كيفية حماية الهواتف المحمولة عن طريق عدم الضغط على اللينكات الوهمية التي يرسلها الآخرون، ويمكن معرفة اللينك الوهمي من الحقيقي عن طريق الدخول لموقع «فيروس توتال» العالمي؛ والذي يتمكن من معرفة البرامج التي قد تعرض الهاتف للاختراق.

وأوضح أحمد طارق، أن الخطوة الثانية تتمثل في تنزيل تطبيق يمكنه كشف جميع التطبيقات الخبيثة على الموبايل «أنتي سباي موبايل»، موضحًا أن هذه البرامج يتم تطبيقها لهواتف الأندرويد.

هاكر يخترق الموبايل

وأصيبت الإعلامية دينا رامز، بصدمة على الهواء بعد تعرض هاتفها لهاكر اخترق بياناتها بالصوت والصورة، خلال لقاءها مع أحمد طارق الخبير التكنولوجي.

وخلال تجربة لكيفية اختراق الهواتف، عرضت كيفية اختراق هاتفها عبر لينك وهمي تم إرساله إليها عبر واتساب؛ ليتم اختراق شخص آخر هاتفها بكل بساطة، ويستطيع الوصول لجميع بياناتها.

سهولة اختراق الموبايل

واندهشت دينا رامز من سهولة عملية اختراق هاتفها، الذي قام به الخبير التكنولوجي؛ حيث تمكن من الولوج إلى جميع بياناتها الشخصية والتحكم فيها.

وأوضح الخبير أحمد طارق، أنه يتم اختراق الهواتف من خلال لينكات وهمية يتم تثبيتها على الموبايل؛ وتستطيع الوصول لجميع بيانات الهواتف المحمولة.

خبير معلوماتي يخترق هاتف مذيعة صباح البلد.. ونصائح مهمة قبل استعمال الموبايل الجديد.. فيديو

وزير المالية: فرضنا ضريبة جمركية 10% على الموبايلات المستوردة لتحفيز صناعته محليًا

https://www.youtube.com/watch?v=s8PI4eUW3uQ