كيف صمد جثمان إليزابيث الثانية حتى الآن ؟.. نعش مصنع للملكة

يترقب العالم الجنازة الرسمية للملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حيث وصل نعشها إلى قاعة الكنسية «وستمنستر» في لندن، مع إمكانية دخول الجمهور لإلقاء نظرة وداع على جثمان الملكة.

وبدأ نعش الملكة رحلته  يوم الخميس الماضي  والخروج من قلعة بالمورال لأول مرة، عقب وفاتها عن عمر ناهز 96 عاما، في ظل العديد من التساؤلات التي طرحت حول تحلل جثمان إليزابيث، مع بقاء خمس أيام إضافية أخرى لدفنه رسميًا.

ومن المقرر أن تعقد مراسم جنازة رسمية للملكة إليزابيث في كنيسة «وستمنستر» في العاصمة الإنجليزية لندن، ويعقبها مباشرة دفن الجثمان داخل الكنسية التذكارية للملك جورج السادس في قلعة وندسور.

ووفقًا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن هناك العديد من الترتيبات التي يتم إجرائها قبل المراسم الرسمية للجنازة، حيث تم الإتفاق على كافة التفاصيل بناء على تعليمات الملكة إليزابيث قبل رحليها عن العالم.

قال ماثيو ليمن روز، العضو المنتدب لخدمة الجنازات العائلية، في تصريحات له، أننعش الملكة إليزابيث تم صناعته قبل ربع قرن، من نوعية الخشب البلوط الإنجليزي الثقيل، حيث يتميز بالعديد المقومات التي تم إختيارها لصناعة النعش، «القوة والمتانة، وتبطينه بالرصاص».

وتابع: أنه تم صناعة التابوت في مصنع خاص في لندن، وفي كل مرة نرى، وجميع العمال بعد صناعة هذا التابوت لم يمارسوا أي عمل الآن ، كما أنه تم تغطية النعش بالغطاء الملكي لذا لم يكن على رؤيته.

وأوضح أن عملية حفاظ النعش على الجثمان تتثمل في خطوتين، حيث يتم استخدام مواد كيميائية وحقن النعش عبر عدة حقن في علمية تشبه التحنيط، هذا الأمر يؤدي إلى الحفاظ على جثمان الملكة داخل النعش ويساعد على تحنيط الجثمان لأطول فترة ممكنة.

 

الوداع الأخير.. جثمان الملكة إليزابيث ينتقل من باكنجهام إلى كنيسة ويستمنستر