كيف واجهت فتاة معاقة فقدان أسرتها بزخارف الجبس؟.. القومي للمرأة يتدخل

فتاة معاقة ذهنيًا فقدت أسرتها وتعاني من أمراض عدة، لم تجد المسكينة أحدًا يعولها بعدما توفي ولدها وشقيقها، ولم يبق لها سوى شقيق واحد يصعب عليه التردد عليها باستمرار، لكن إرادتها كانت أقوى من معوقات الحياة، فقد واجهت مصيرها بكل تحدٍ وعزيمة؛ لتصنع زخارف من الجبس وتسوقها عبر الإنترنت بمساعدة أحد جيرانها، ثمّ يشاء القدر وينقذها المجلس القومي للمرأة من المأساة.

إحدى الشاكيات توجهت إلى مكتب الشكاوى فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القليوبية للإبلاغ عن حالة إنسانيه تحتاج إلى مساعدة عاجلة، متمثلة في فتاة تبلغ من العمر 35 عام تقطن بشبر الخيمة، وهي معاقة وتعيش بمفردها.

وقال المركز القومي للمرأة، في بيان، بالفحص تبين أن نتيجة إصابتها بمرض السكري تسبب في غرغرينا بالقدم محدثا لها إعاقة واضطراب حركي بالإضافة لضعف السمع، وتعيش بمفردها بمسكن غير آدمي، حيث توفى والديها وشقيقها، ولم يبق لها سوى شقيق واحد يصعب عليه التردد عليها باستمرار، ولا يوجد من يرعاها سوى أحد الجيران. والذي أفاد بأن لديها مهارات يدوية في صنع أشكال بالجبس وزخارف ومنقوشات، وتقوم بتسويقها عبر الإنترنت، وتحتاج إلى توفير دار رعاية متخصصة ملائمة لحالتها الصحية في المجتمع وقادرة على مواجهة الحياة مره أخرى.

وأضاف القومي للمرأة أن محامية مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة قامت  بالتواصل مع إحدى دور الراعية لنقل هذه الفتاة للدار واستضافتها لتلقى الرعاية كأمله من رعاية صحية ونفسيه نظرا لخطورة وضعها الصحي، حيث قام أعضاء فرع المجلس بالتوجه لمنزل الفتاة إلى أن تم استضافتها في مؤسسة معا لإنقاذ إنسان، بعد إجرائها الفحص الطبي المتكامل.

وتابع: وصلت للدار وتم عرضها مباشرةً ع الفريق الطبي الخاص بالمؤسسة، وعلى الفور توجه فريق التمريض بالفتاة إلى المستشفى وتم إجراء أول عمليه لها بالقدم لإنقاذها من البتر، وجارٍ المتابعة لعمل عمليه أخرى، وضبط السكري وعمل فحوصات شامله للاطمئنان عليها صحيا ونفسيا، كى يتم إعادة تأهيلها حتى تصبح عضوة فعاله في المجتمع وقادرة على مواجهة الحياة مرة أخرى.

اغتصاب فتاة معاقة في المطرية.. والنيابة تعاين مسرح جريمة الذئاب الثلاثة

تفاصيل تعدي أهالي روض الفرج علي مسن حتى الموت بعد محاولته اغتصاب فتاة معاقة

الأهالي يقتلون مسنا حاول اغتصاب فتاة معاقة في روض الفرج