كيلو السمك تجاوز 250 جنيها.. تفاصيل خاصة عن حملة المقاطعة في بورسعيد.. فيديو

أكد محمد الغزاوي، مراسل قناة صدى البلد، أن محافظة بورسعيد أصبحت قبلة للزائرين من كل محافظات مصر لتناول الأسماك، كما أن سعر كيلو السمك في بورسعيد تجاوز 250 جنيها وهذا السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار.

وقال محمد العزاوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن  «سعر كيلو البوري تجاوز الـ100 جنيه للكيلو، وسعر سمك الشبار تجاوز 250 جنيها للكيلو، وسعر كيلو الجمبري وصل إلى 1000 جنيه، وسعر كيلو الفسيخ وصل 500 جنيه».

وتابع:  سكان محافظة بورسعيد على مدار اليومين الماضيين قدموا ملحمة في مقاطعة شراء الأسماك بسبب ارتفاع أسعارها المبالغ فيها، شباب بورسعيد دشنوا حملة لمقاطعة شراء الأسماك وعدم الشراء من بعض المغرضين الذين تسببوا في ارتفاع الأسعار، وهذه الحملة نجحت في عدم إقبال المواطنين على الشراء الأسماك».

وأوضح محمد الغزاوي، أن أسعار الأسماك تراجعت في اليوم الاول من المقاطعة بنسبة 60%، وفي اليوم الثاني تراجعت أسعار الأسماك بنسبة تصل إلى 75%، بالإضافة إلى عدم إقبال المواطنين على الشراء في الأسواق.

وأكمل: «اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تضامن مع الأهالي وسكان بورسعيد في المقاطعة التي تم تدشنها، كما أن المواطنين رفضوا تماما فكرة عروض اليوم الواحد بشأن تخفيض الأسعار، مطالبين بتراجع الأسعار بصورة دائمة».