لأول مرة.. خدمات صحية تقدمها وزارة الصحة للمواطنين.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي عبد الصمد ماهر، المتخصص في متابعة أخبار وزارة الصحة، أن هيئة التأمين الصحي أعلنت عن توافر العلاج بالأكسجين عالي الضغط، وذلك للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، داخل مستشفيات الهيئة بالمجان.

وقال عبدالصمد، خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وعبيدة أمير مذيعتا برنامج صباح البلد، والمذاع على قناة صدى البلد، إن العلاج بالأكسجين عالي الضغط HBOT هو نوع من العلاج الطبي الذي يستخدم فيه الأكسجين النقي تحت ضغط مرتفع، ويستخدم هذا العلاج لمجموعة متنوعة من الحالات الصحية.

وتابع: العلاج العلاج بالأكسجين عالي الضغط HBOT يستخدم من فترات ماضية ، ولكنه تم استحداثه خلال الفترة الحالية داخل مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأوضح عبدالصمد، أن الأكسجين عالي الضغط يعالج إصابات الغوص المختلفة، وتقرحات الضغط، ومرض تخفيف الضغط، وإصابات الحروق، والتهابات الجهاز التنفسي، وإصابات الدماغ، وإصابات العضلات، وإصابات العظام، وإصابات الأعصاب، وأمراض الكلى، وأمراض الكبد، وأمراض القلب.

وأكمل: يتم إعطاء العلاج بالأكسجين عالي الضغط في غرفة خاصة تسمى غرفة الضغط حيث يتم تضخيم الهواء النقي إلى مستوى الضغط المرتفع، ويتنفس المريض الأكسجين النقي لمدة 90 دقيقة أو أكثر.