لأول مرة منذ 180 يوما.. الصين تسجل حالة وفاة بفيروس كورونا رغم التدابير الوقائية

أعلنت الصين، مساء أمس الأحد عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا، لأول مرة منذ 6 أشهر، رغم الإجراءات والتدابير الوقائية الصارمة التي تتخذها الصين خلال الفترة الحالية.

الصين تسجل حالة وفاة بفيروس كورونا

وكشف مسؤولون في الصين، أن الوفاة تعود رجل يبلغ من العمر 87 عام، ويقيم في العاصمة الصينية بكين، وتعد الحالة من التي يتم رصد حالة وفاة تحدث عن طريق العدوى بفيروس كورونا، كما أن الأعراض الجانبية كانت خفيفة للمصاب ولكن تفاقمت بسبب وجود التهاب بكتيري.

تسجيل 24 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية الوطنية تسجيل 24 ألف إصابة في البلاد في الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما سجلت بكين 621 حالة مصابة بفيروس كورونا مساء الأحد، حيث تم فرض تدابير العزل على سكان أمرتهم السلطات بملازمة بيوتهم فيما طلبت من آخرين البقاء في مراكز للحجر الصحي.

حقيقة تخيف الإجراءات الوقائية في الصين

أما في مدينة جوانتشو الجنوبية التي تعد مركزا صناعيا كبيرا وإحدى بؤر التفشي الحالي، سجلت صدامات بين محتجين والشرطة الأسبوع الماضي على خلفية إعادة فرض تدابير العزل، حيث تم  تسجيل أكثر من ثمانية آلاف إصابة الأحد، ما دفع المسؤولين إلى إطلاق حملة فحوص واسعة النطاق في منطقة هايتشو البالغ عدد سكانها نحو 1,8 مليون نسمة.

وفي مؤشر يدل على أن الصين لا تتجه لرفع الإغلاق، شددت السلطات على السكان بضرورة تجنب التنقلات 'غير الضرورية' في محيط العاصمة لتجنب تفشي الفيروس.

اليوم .. نظر دعاوى اعتبار ضحايا الطواقم الطبية بسبب فيروس كورونا شهداء