لجنة التضامن بالبرلمان تناقش مواد مشروع قانون المسنين بحضور الوزارات المعنية

بدأت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب في مناقشة مواد مشروع قانون حقوق المسنين والمقدم من النائب الدكتور عبد الهادي القصبي وأكثر من عشر أعضاء المجلس.

يشارك في الاجتماع ممثلين عن الوزارات المعنية لإبداء رأيهم في مواد مشروع القانون، من العدل والمالية والإسكان، ورئيس صندوق تمويل العقاري، والإسكان الاجتماعي، والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية ووزارة الصحة والسكان والنقل والسياحة والاتصالات ووزارة التربية والتعليم والتخطيط والكتابة والثقافة.

كما حضر الاجتماع مستشار البنك المركزي ومستشار وزير الطيران.

التضامن

وأكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي دعمت وأكدت  حق جميع المواطنين المصريين، وهو الأمر الذي يرد على مزاعم المنظمات المشبوهة التي  تسمى بحقوق الإنسان ، والتي تغافلت عن كل المزايا التي يحصل عليها المواطنين على أرض  الواقع.

وضرب الدكتور عبد الهادي القصبي المزايا والحقوق التي حصل عليها أصحاب ذوى الهمم في عهد القيادة السياسية ،وذاك بعد غياب دام لسنوات طويلة يمتد لأكثر من ٢٠ عاما ،لذلك أصبح هناك قانون ينظم حقوقهم .

وقال:أن التعديلات الدستورية الأخيرة منحت المرأة تمثيل نيابي مشرف داخل البرلمان بغرفتيه ، فضلا عن برامج ١٠٠ مليون صحة والذي يستهدف كل فئات المجتمع .

وشدد رئيس لجنة التضامن الاجتماعي على أن مشروع قانون المسنين والمحال من مجلس النواب للجنة يأتي في أطار دعم الدولة المصرية لحقوق المسنين.

وزيرة التضامن: إطلاق المنصة الإلكترونية لمؤسسات المجتمع الأهلي قبل نهاية مارس

وزيرة التضامن: قانون ممارسة العمل الأهلي يمثل بداية جديدة للمجتمع المدني في مصر