لمياء زايد: أسعار تذاكر الأوبرا في متناول الجميع والدار لكل المصريين

قالت لمياء زايد، رئيس الأوبرا المصرية، إن الرقص على مسرح الأوبرا للاعبات الباليه كان حلما بالنسبة لنا، خاصة وكان الأداء الأهم لمجموعتنا هو افتتاح الأوبرا، مشيرة إلى أن أول عرض كان اسمه «أبو سمبل»، عرضا مشتركا بين المصريين واليابانيات.

واستكملت لمياء زايد خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد قائلة: رهبة أول عرض للباليريهات على مسرح الأوبرا كان حلما بالنسبة لنا، مشيرة إلى أنها لم تكن تحلم برئاسة الأوبرا؛ لرهبة وعظمة المكان.

وتابعت لمياء زايد: الأوبرا هي مركز المنارة لمصر التي تحمل كل الإمكانيات التي تجعلها أوبرا عالمية، وسيتم مشاركة فرق عدة في مهرجان الموسيقى العربية المقبل.

وبشأن نظام الأكل والشرب للباليرينا، نوهت أن لاعبة الباليه يجب أن تكون ذات جسد صحي منظم، وأوج نشاط لاعبة الباليه من 22 حتى 30 / 35 سنة؛ بشرط الحفاظ على الأكل والشرب والتمرينات.

واستكملت قائلة: نحتاج إلى المزيد من نشاطات التبادل الثقافي مع الدول الأخرى، وباب الأوبرا مفتوح لتنمية المواهب من كل أطياف الشعب، والباليه هو فن قصصي وله أنواع متعددة يتم تعلمها بالممارسة.

واختتمت قائلة: أسعار تذاكر الأوبرا في متناول الجميع، وحفلات التخرج أغلبها تتم على مسرح الأوبرا، والدار تعمل على مدار العام عدا شهر يوليو فقط للصيانة، والأوبرا في تطور ولا تتوقف.