ليلة بكت فيها دمياط.. القصة الكاملة لـ واقعة سقوط طفل في «بلاعة صرف صحي».. محاولات إنقاذه استمرت 8 ساعات

ليلة حزينة مرت على أهالي قرية كفر الغاب بمركز كفر سعد التابع لمحافظة دمياط، بعدما سقط الطفل عماد محمود حليم، داخل بيارة صرف صحي، دون غطاء، ظلوا خلال 8 ساعات على أمل مجهول، حتى خرج في النهاية جثة هامدة.

لم يتردد أهالي كفر الغاب بمركز كفر سعد التابع لمحافظة دمياط، لحظة عندما سمعوا صوت صراخ إحدى الأهالي تستغيث بهم في السابعة من مساء أمس الأحد، 'الواد وقع في البلاعة إلحقوا'، هُرع الجميع إلى مصدر الصوت، لكنهم وقفوا بلا حول ولا قوة؛ بسبب مشاهدتهم عمق الغرفة، وخوفا على حياتهم من الغرق.

أحد أهالي المنطقة على الفور أمسك هاتفه وأبلغ الأجهزة الأمنية بسقوط طفل في بالوعة بكفر الغاب، ويدعى عماد محمود عبد الحليم، 6 سنوات، خلال سيره بجوار البالوعة انزلقت قدماه وانجرف بداخلها.

وعلى الفور انطلقت قوة أمنية إلى مكان الحادث، ورافقها فريق من العاملين بقطاع الصرف الصحي بدمياط وفريق إنقاذ وسيارة إطفاء، لاستخراج الطفل.

أحد شهود العيان، كتب عبر صفحته على «الفيسبوك»، وذكر ما حدث قائلاً: «عيل وقع من إيد أمه في بياره غير مغطاه، داخل موقف كفر الغاب، من الساعة ٧ بليل والأهالي ما زالت تبحث عنه بالجهود الذاتيه وطرمبة بلدي وجرادل مياه».

الجميع بالقرية والأماكن المجاورة هرولوا إلى موقع سقوط الطفل بعدما علموا بالمأساة ، وظلوا ٨ ساعات في محاولة لإنقاذ الطفل إلا أنهم فشلوا في استخراجه.

دقائق معدودة وحضر رجال الإنقاذ وبمساعدة الأهالي، تم العثور على الطفل بعد أن فارقت الروح الجسد، وجرى استخراج الجثمان في وسط مشهد مهيب من أهالي قرية كفر الغاب، 'نفسنا يطلع عايش'.

وكانت تلقي اللواء حسام توفيق مدير أمن دمياط بلاغا بسقوط طفل يدعى ، عماد محمود حليم داخل بالوعة في كفر الغاب بجوار الموقف، وانجرح الطفل داخل البالوعة ولم يعثر عليه طيلة الـ 8 ساعات.

وانتقلت قوة امنية إلى مكان الحادث ورافقها فريق من شركه مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط وفرق انقاذ ومطافي، لاستخراج الطفل ومحاولة إخراجه، حتى تم استخراج الطفل.

بيان عضو مجلس النواب

أصدرت الدكتورة هنا فاروق، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن دائرة دمياط، بياناً، نددت فيه بتقاعس مسؤولي الري بمحافظة دمياط عن تغطية بيارة مكشوفة، ما أسفر عن سقوط طفل داخلها ما أدى إلى وفاته.

وقالت الدكتور هنا فاروق في بيانها: «عملا بحكم المادة ١٣٤ من الدستور و المادة ٢١٥ من اللائحة الداخلية للمجلس أتقدم بالبيان العاجل التالي بشأن وفاة طفل بعد سقوطه في بيارة صرف مكشوفة بمنطقة كفر الغاب بدمياط و استخراج جثته بعد ٩ ساعات كاملة بجهود شعبية بدائية و تقاعس مسئولي الري بدمياط عن تغطية البيارة و متابعة جهود الإنقاذ».

القصة الكاملة.. لإنهاء حياة الطفل «يوسف» من سرقة الآيفون إلى الحكم بالإعدام على المتهمين

القصة الكاملة لحادث بني سويف.. القاتل الصامت حصد أرواح أم وبناتها الثلاث في غمضة عين

بعد تغريمها 65 ألف جنيه.. القصة الكاملة لأزمة محمد الشقنقيري ورحيل ذكري