مؤسسة أبوالعينين تقيم أكبر مائدة رمضانية بالجيزة.. تحت مظلة التحالف الوطني

تقيم مؤسسة أبوالعينين الخيرية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي مائدة رمضانية بشارع البحر الأعظم بالجيزة تتسع لـ7 آلاف ضيف يوميا وطوال شهر رمضان الكريم.

المائدة تتميز بالإقبال الكبير من الصائمين من أهالي الجيزة والمارين عليها، واكتسبت شهرة وسمعه كبيرة نظرا لما تقدمه على مدار سنين طويلة من جوده وطعام يشمل البروتينات من اللحوم أو الأسماك أو الدواجن كما يشمل الخضار الطازج والأرز والفواكه والعصائر المختلفة، كما تقوم المؤسسة أيضا بعمل 2500 وجبة سحور تقوم بتوزيعها على الأهالي، وتشتمل على الخبز والفول والأجبان.

وقامت المؤسسة بتوزيع 250 ألف شنطة رمضانية، على الأسر أكثر احتياجًا في الجيزة، والمحافظات قبل حلول الشهر الكريم، لتخفيف العبء عنهم.

ومؤسسة أبوالعينين للنشاط الاجتماعي والخيري مؤسسة ذاتية التمويل لا تقبل التبرعات لا عينية ولا مادية، وتقوم كعادتها سنويا وعلى مدار أكثر من أربعين عاما، بتعليمات من النائب محمد أبوالعينين رئيس مجلس الإدارة والأستاذة سمية أبوالعينين نائب رئيس مجلس الإدارة، بتجهيز شنط رمضان، والتي تحتوي على المكونات الرئيسية من السلع الغذائية كالأرز والسكر والمكرونة والسمن والدقيق والخضروات الجافة إلى جانب البلح والشاي والملح.

ويقوم أفراد العمل بالمؤسسة من المتطوعين بتجهيز الشنط وإعدادها قبل حلول شهر رمضان بوقت كاف لتسليمها لأكبر عدد من الأسر الأكثر احتياجا.

كما توفر المؤسسة من خلال مطبخها الدائم بالجيزة، العديد من الوجبات للصائمين من خلال مائدة الرحمن والتي تتسع لآلاف المواطنين بجانب السيارات المتنقلة والتي تقوم بالتوزيع على الأسر المتعففة وكبار السن داخل منازلهم ووجبات المرضى والتي تحتوي جميعها على البروتينات من اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والأرز والفاكهة الطازجة والعصائر.