مابين الأزمات وحالات الوفاة وإصابات الكورونا .. نجوم الفن يواجهون مشكلات بعام 2022

منذ بداية عام 2022، شهد الوسط الفني عدد من الصدمات والأحزان، عدد من نجوم الفن رحلوا عن عالمنا، وآخرين دخلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بكورونا، ومشكلات أخرى ظهرت بالوسط الفني سواء كانت مع نقابة المهن الموسيقية وأخرى خاصة مع تخص الحياة الشخصية للفنانات، ونعرض خلال التقرير التالي أبرزهم:-

- فقدان ورحيل

رحل عدد من النجوم منذ بداية عان 2022، حيث توفيت مها أبو عوف عن عمر يناهز 65 عامًا بعد صراعها مع مرض السرطان، إذ أصيبت بالتهاب رئوي حاد، ونقلت بسببه للعناية المركزة لتفارق الحياة.

رحل المطرب أحمد الحجارعن عالمنا وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، بعدما قدم العديد من الأعمال الفنية الكبيرة خلال مسيرته الفنية، سواء أغانٍ أو أعمال درامية منها «خيوط الشمس» و«رصاصة في القلب».

توفي الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي، إثر إصابته بتليفات في الرئتين، وهي توابع إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث أُصيب «الإبراشي» بكورونا منذ ديسمبر عام 2020 حتى وافته المنية مساء يوم 9 يناير من عام 2022.

توفي الموسيقار طارق شرارة صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 72 عاماً إثر إصابته بفيروس كورونا، يوم 30 يناير الماضي .

أعلنت الفنانة عبير الشرقاوي وفاة والدها الفنان القدير جلال الشرقاوي بعد صراع مع المرض يوم 4 فبراير الماضي، وذلك عبر منشورها بموقع فيسبوك، وكان المخرج المسرحي الراحل قد أصيب بفيروس كورونا، ومكث بإحدى مستشفيات العزل نظرا لتراجع حالته الصحية.

- الأمراض وإصابات كورونا

أعلن عدد من النجوم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الماضية، حيث أنهم عانوا من أعراض الفيروس، منهم من تدهورت حالته، ودخل إلى المستشفى وآخرين خضعوا للعزل المنزلي .

كشفت الفنانة صفاء جلال، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، حيث كتبت: «النهاردة يوم مش عادي، النهاردة عيد ميلادي، السنة دي معزولة في السرير إيجابي كورونا، الحمد لله على كل حال»، وجهت صفاء، نصيحة لجمهورها ومتابعيها: «خلوا بالكم من نفسكم، الكورونا لسه موجودة، وفجأة بتحصل، ربنا يشفي كل مريض، ادعولي يمكن ده آخر عيد ميلاد، بحبكم قوي من قلبي».

كشف الفنان أحمد السعدني، عن إصابته بفيروس كورونا، وكتب أحمد السعدني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «بعد صمود سنتين ونبر كتير على شاكلة أنت الوحيد اللي مجالوش كورونا.. جالي كورونا».

أعلنت الفنانة منة عرفة، إصابتها وزوجها محمود مهدي وجميع أفراد أسرتها بفيروس كورونا المستجد، طالبة من الجمهور الدعاء لها ولأسرتها بالشفاء.

أعلن الفنان بيومي فؤاد، إصابته بفيروس كورونا المستجد، ونشر بيومي فؤاد، فيديو عبر تطبيق سناب شات، أعلن خلاله إصابته، قال: «دعواتكم بالشفاء، أنا كورونا، وعازل نفسي بقالي يومين في المكتب، دعواتكم لي جميعًا بالشفاء، وحشتوني».

عبد الرحمن أبو زهرة، أصُيب الفنان عبدالرحمن أبو زهرة بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة بعد تدهور حالته الصحية.

أصيب المخرج علي بدرخان، بفيروس كورونا منذ أيام، وقد منع الفيروس حضور على بدرخان حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية.

أعلن الإعلامي عمرو أديب إصابته بفيروس كورونا المستجد، هو وزوجته الإعلامية لميس الحديدي، وكتب أديب، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، قائلًا: «أنا ولميس عندنا كورونا.

أصيبت الفنانة عبير صبري إصابتها بفيروس كورونا، هي وزوجها، وكتبت عبر حسابها الشخصي «فيس بوك»، ونشرت صورة تجمع بينهما، وعلقت عليها قائلة، « كورونا إيجابي أنا وزوجي، الحمد لله ربنا يشفينا ويعافينا ويشفي كل مريض .. ادعولنا ربنا يشفينا».

أعلن الفنان محمد كيلاني إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكتب «كيلاني» عبر خاصية ستورى على صفحته الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام قائلا «الحمدلله إيجابي كورونا».

كشف المؤلف أيمن سلامة عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا أن رغم حصوله على اللقاح أصيب بالفيروس، ونشر أيمن سلامة، منشورا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وقال: «الحمدلله.. إيجابي كورونا رغم حصولي على التطعيم جونسون».

أعلنت الفنانة هنا الزاهد إصابتها بفيروس كورونا المستجد هي وزوجها الفنان أحمد فهمي، وكتبت هنا عبر حسابها الشخصي «فيس بوك»، «أنا وأحمد إيجابي كورونا أي حد اتعامل معانا، ياريت يطمن على نفسه».

أصُيب الفنان فراس السعيد بفيروس كورونا المستجد منذ أيام ، وقال فراس السعيد في تصريح خاص لـ«موقع قناة صدي البلد»، شعرت بأعراض البرد العادي، وعندما أجريت تحليل أثبت أننى قد أصيبت بكورونا، وطالب من الجمهور الدعاء له بالشفاء العاجل.

- الأزمات

شيرين عبد الوهاب

تصدر كل من اسم الفنانة شيرين عبد الوهاب، وحسام حبيب مؤشرات البحث جوجل بعدما تداولت أخبار تفيد رجوعهما مرة أخرى، ونفت شيرين أنباء عودتها إلى زوجها السابق الفنان حسام حبيب، في بيان رسمي نشرته عبر حسابها على موقع تويتر.

وكتبت شيرين عبر حسابها الشخصي «تويتر» بيان قالت خلاله، « تؤكدالفنانة شيرين عدم صحة الأخبار المتداولة في شأن حياتها الشخصية،وأنها تحمل من يروج لها وينشرها المسئولية القانونية الكاملة».

وأضاف البيان، «فهي وحدها من تملك الاعلان عن أي خير يخص حياتها الزوجية، وتهيب بجمهورها العزيز عليها الالتفات عن هذا كله حيث همها الحالي هو اسعاده بالجديد من الأغاني».

بدأ الأمر عندما ظهرت الفنانة شيرين عبد الوهاب، وهي حليقة الشعر خلال حفل غنائي في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أيام من طلاقها من زوجها المغني حسام حبيب إثر فترة من الخلافات العائلية، حيث أنها تعرضت لأزمة نفسية عقب طلاقها عن زوجها الفنان حسام حبيب بعد فترة من المشاكل التي نشبت بين الطرفين، دفعتها لحلاقة شعرها .

عمر كمال

واجه المطرب عمر كمال أزمة مع نقابة المهن الموسيقية، بشأن انتشار فيديو له وهو يتحدث عن نقيب المهن الموسيقية بشكل مسئ، حتي تم إيقافه من النقابة لحين التحقيق معه، وعلق مطرب المهرجانات عمر كمال، على قرار نقابة المهن الموسيقية بإيقافه على الغناء.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «بعض القنوات نشرت أخبار مزيفة حول حفلاته في الولايات المتحدة ، فخرجت ودافعت عن نفسي في فيديو»، متابعا «أحد الأشخاص قالي هاني شاكر هيمرجحك، رديت قولتله لا يمرجح اللي زيك، عشان أنا ماشي صح، ففوجئت بقرار الإيقاف ومش عارف ليه».

وأضاف «أرسلت لهاني شاكر اعتذار، من الممكن أن يكون غضب كوني لم أذكر كلمة أستاذ قبل اسمه، لكن لم أتلق ردا من أي شخص»، متسائلا «أنا اتوقفت ليه، ملتزم بقرار النقابة وأعمل بفرقة، سأتوجه إلى النقابة فور عودتي لمصر».

ووجه رسالة إلى الفنان هاني شاكر «لم أسئ لحضرتك، وأرسلت لك فيديوهات القناة المسيئة لك، عدم ذكري كلمة أستاذ قبل اسم لا يقلل من قدرك وجاء خلال ردي على تعليق أحد المتابعين»،

حمو بيكا

تصدر مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا محركات البحث علي «جوجل»، ، بعدما تعرض لـ وعكة صحية ونقل إلى المستشفى منذ أيام، حيث أنه مصاب بمرض نادر يسمي بـ الكرونز في المعدة، بعدما انهار حمو بيكا، على الهواء، بسبب عدم حصوله على ترخيص بالغناء، ورسوبه المتكرر في اختبارات نقابة المهن الموسيقية.

وظهر حمو بيكا في بث مباشر على حسابه الرسمي بـ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: «أشكر كل من سأل عليا في أزمتي، وربنا يسامح من تنمر عليا، لأني أعاني من مرض إللي معاه فلوس بس هو اللي بينجو منه، وربنا ما يكتبه على حد».

وأضاف: «أنا مكمل المشوار بحب الناس ليا، وأنا لما ربنا ياخدني هستريح أحسن ما أعيش مش عارف أخد حقي.. ونصيحة مني شوف حياتك وأجري ورا حلمك وبلاش تنمر على الناس، واللي مش فاهم يعني إيه كرونز يبحث عنه».

ويتواجد مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا في المنزل حالياً، بعد خروجه من المستشفي، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة .

أحمد فلوكس

دخل الفنان أحمد فلوكس في عدد من المشكلات خلال الأيام الماضية الأولى بسبب تفسير تصريحات والده خطا على أنه يحتاج إلى المساعدة، وأخرى مهاجماً الفنانة إلهام شاهين والمخرج هادي الباجوري بعد تصريحتهما عن القبلات في الأفلام .

بدأ الأمر عندما هاجم الفنان أحمد فلوكس، تصريحات الفنانة إلهام شاهين، عن القبلات في الأفلام، حيث انتقدت إلهام كل من يريد أن القبلات في الافلام شيء منافي للأخلاق، قائلة: «المجتمع كان زمان مختلف ويتقبل القبلات في الأفلام، والمجتمع أصبح غريبًا».

ورد الفنان أحمد فلوكس، علي تصريحات الفنانة إلهام شاهين، عن القبلات في الأفلام، قائلة: «بعيدًا عن معزتك ممكن أستأذنك ماتتكلميش تاني في الكلام ده، البوسة بتعتبر حاليا مش منافيه للآداب، أومال إمتى يا فندم نعتبر الشئ منافي للآداب، لما نلاقي العيل نازل وبشهاداته كمان هنا يبقي سفالة.. الشاشة دي بتربي أجيال وبتشكل وجدان، مش بتربي وحوش وبتعمل أوضاع، على كده إحنا نعتبر الأفلام السكس أفلام تثقيفية تعليمية إرشادية الغرض منها التعليم والتمرين».

كما هاجم الفنان أحمد فلوكس المواقع الإخبارية التي نشرت أخبار بخصوص إفلاس والده الفنان فاروق فلوكس، بسبب عدم إيجاد أموال يصرف منها، ونشر فلوكس فيديو عبر حسابه الشخصي «فيس بوك»، وقال خلاله، «والدي كان في لقاء تلفزيوني وقال أنه عايش علي معاشه فقط، لأنه كان مهندس، لو كان معتمد على الفن كان زمانه بيشحت ».

وأضاف فلوكس، « البعض أخذ تلك التصريحات وقام بتحرفيها، لدرجة تشعرك أن الذي يقرأ الخبر بأنه جالس أمام البيت بعصابة وبيشحت، وان ابنه سايبه وراميه ».

ووجه فلوكس إنذار لكل من يفبرك تلك الاخبار، قائلا « مش هسييكم، .اللي هالمحوه هامرجحوه … و الصحفيين علي راس القايمة ».

شيرين عبد الوهاب تنفي عودتها لـ حسام حبيب .. واجراءات قانونية ضد مروجي الشائعات

شيرين عبد الوهاب تحسم جدل عودتها لـ حسام حبيب

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=Yb9hh_qVvzU[/embed]