مات في دمشق وأسرته في كندا.. وفاة الفنان اللبناني مروان محفوظ.. «اشتباه في كورونا»

رحل عن دنيا الفنان اللبناني الكبير مروان محفوظ، اليوم السبت، عن عمر ناهز 80 عاما، وسط مأساة كبيرة بسبب رحيله خارج وطنه، مع تواجد عائلته فى كندا، وسط قيود السفر والتنقل التى فرضها تفشى وباء فيروس كورونا.

ولفظ الفنان الراحل أنفاسه الأخيرة فى مستشفى الأسد الجامعي بدمشق، بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى بسبب اشتباه في أعراض فيروس كورونا بعد ارتفاع حرارته وإصابته بضيق فى التنفس.

وشارك الفنان الراحل مروان محفوظ، في مسرحيات كثيرة منذ عام 1965 حتى عام 1973، منها سهرية التي لا زالت في ذاكرة الكثيرين، كذلك من بين هذه المسرحيات دواليب الهوا، أيام فخر الدين، هالة والملك، الشخص، يعيش يعيش، صح النوم، ناس من ورق، المحطة، قصيدة حب، وغيرها، كما تابع تعاونه مع زياد الرحبانى الذى لحن له العديد من الأغنيات.

كما عمل مع المخرج ريمون حداد، في بيت الدين مع مجموعة من الفنانين الكبار في مسرحيات كتبها إلياس الرحباني، أيلي شويري وغيرهم، وضمت هذه الأعمال الفنانين الكبار، أمثال وديع الصافي، نصري شمس الدين، هدى حداد، جورجيت صايغ، ملحم بركات، أيلي شويري، مجدلا، لبيبة الشرقاوي وغيرهم.

وقدم محفوظ العديد من الأعمال السينمائية مثل فيلم الأخوين رحباني 'سفر برلك' وقام ببطولة فيلم 'فتيات حائرات' مع الممثلة إغراء، ومن أشهر أغانيه يا سيف على الأعداء طايل، خايف كون عشقتك، بعدك يا لبنان الأخضر، حكيولي الحكاية، طال غيابك، القميص المخملي، مدري كيف جنيت، حلوة العينين، طلي من الليل، حكيولي الحكاية، حالف لو شو ما صار، سرقني الزمان، غالي غالى يا وطني، يم الشال الليموني، لوما حاكيتك.

مصادر بالنيابة اللبنانية: عائلة نانسي عجرم لا تعرف المعتدي ومسدس «فادي» مرخص