ماجدة الرومي تنعى ايلي شويري: مَن مِنّا لم يغنّ أناشيده الوطنيّة العظيمة

نعت المطربة الكبيرة ماجدة الرومي، الفنان الراحل ايلي شويري الذي رحل عن عالمنا اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ 84 عاما.

 

ماجدة الرومي ناعية ايلي شويري

وكتبت ماجدة الرومي، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام، وعلقت قائلة: أحزنني خبر رحيل الكبير الصديق إيلي شويري بعد عمرٍ من عطاءاتٍ خالدة ستبقى ما دمنا ودامت لنا الاغنية اللبنانية الأصيلة وزمنها المجيد،

مَن مِنّا لم يغنّ أناشيده الوطنيّة العظيمة وأغانيه الشرقيّة العريقة الاصيلة القريبة للقلب قُربَه لشرايينه؟.

ماجدة الرومي عن ايلي شويري: البلبل اللبناني الفريد

وتابعت ماجدة الرومي: من مِنّا لم يستمتع بأدائه الشرقيّ المتقن، ولم يطرب لسماع هذا البلبل اللبنانيّ الفريد الذي قضى العمر متنقّلاً بصوته العذب وأعماله الرائعة بين إسمٍ فنّي كبيرٍ وآخر وعملٍ فنّي مجيد وآخر؟! ألا فاسترح يا زميلي الحبيب، واهنأ واثقًا أن اسمك باقٍ مكتوباً بالذهب في كتاب أمجاد الأغنية اللبنانية الخالدة الى الابد.

وأضافت الرومي، موجهة العزاء لأسرة الراحل، قائلة: لبناتك الغاليات وعائلتك الكريمة، الصبر والسلوان مِن بعدِك وطول البقاء.. آمين.

معلومات عن ايلي شويري

إيلي شويري قدم مع الأخوين رحباني أكثر من 25 عملاً، وأسند إليه دور فضلو في مسرحية بياع الخواتم، إلى جانب السيدة فيروز، عام 1964، وفي الشريط السينمائي الذي وقّعه المخرج يوسف شاهين في العام التالي.

كما عاصر عمالقة الطرب، منهم محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، وعبد الحليم حافظ. وتم تكريمه عام 2017، على يد الرئيس اللبناني ميشيال عون، ومنحه الرئيس وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور تقديرا لعطاءاته الفنية والاجتماعية والوطنية.

بعد عيد ميلادها الـ 66.. ماجدة الرومي للجمهور: «غمرتوني بالسعادة»

ماجدة الرومي تجري عملية جراحية طارئة.. تفاصيل الحالة الصحية

تطورات حالة ماجدة الرومي الصحية بعد إجراء عملية استئصال المرارة| خاص