ماذا قالت الصحف العربية عن وفاة مبارك ؟ «الرئيس الذي أحبه الكويتيون»

تناولت الصحف العربية خبر وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي توفي أمس عن عمر يناهز  92 عاما.

وأفردت صحيفة القبس الكويتية مساحة لخبر رحيل الرئيس الأسبق تحت عنوان «حسني مبارك.. الرئيس الذي أحبه الكويتيون» ، مشيدة بدوره في تحرير الكويت من الغزو العراقي ، معلقة «يستذكر الكويتيون الذين أحبوه بشدة، مواقفه التاريخية تجاه بلادهم».

وتابعت الصحيفة الكويتية «اسم مبارك عنوانا للوفاء والإخلاص في قلب كل كويتي فتحت له مصر أبوابها وأرسلت قواتها ليكونوا مع أشقائهم في المهمة الأنبل وهي تحرير الكويت من براثن الغدر»، لافتة إلى أن مبارك استخدم جميع السب لنصرة الكويت إبان الغزو العراقي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية تفاصيل برقية التعزية التي أرسلها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى الرئيس السيسي والتي جاء نصها كالتالي «تلقيت نبأ وفاة فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق ـ رحمه الله ـ ، وأبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب».

وأوردت صحيفة الاتحاد' الإماراتية برقية التعزية التي أرسلها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إضافة إلى برقية التعزية التي أرسلها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.