ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادل صن داونز ضد الهلال

أنتعشت فرص النادي الأهلي أماله في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تعادل صن داونز ضد الهلال، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على أرضية ستاد الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادل صن داونز ضد الهلال

ويتصدر نادي صن داونز، المجموعة برصيد 11 نقطة من تحقيق 3 انتصارات وتعادلين، ويليه الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث ورصيده 7 نقاط من انتصارين وتعادل وهزيمتين، ثم القطن الكاميروني في ذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط من 5 هزائم.

ويأتي ترتيب مجموعة الأهلي، بعد تعادل الهلال ضد صن داونز، كالتالي:

صن داونز 11

الهلال 10

الأهلي 7

القطن 0

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادل صن داونز ضد الهلال

بعد فوز النادي الأهلي بمباراة الفريق أمام القطن الكاميروني، أمس الجمعة، أصبح المارد الأحمر يحتاج للفوز في الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني، في القاهرة بهدف دون رد أو فارق هدفين ليصل إلى 10 نقاط، وذلك بعد تعثر الهلال السوداني في مباراته اليوم أمام صن داونز، وسقط في التعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

بعد تعادل فريق الهلال السوداني اليوم مع نظيره صن داونز، بهدف مقابل هدف، أصبح النادي الأهلي لديه فرصة وحيده وهي تحقيق الفوز في مباراته المقبلة أمام الهلال السوداني ليرفع رصيده عند النقطة 10 متساوياً مع الفريق السوداني، وفي هذة الحالة سيكون التفوق للأهلي سواء بالمواجهات المباشرة 'إذا فاز بفارق هدفين أو أكثر'.

وفي حالة تساوي الأهلي والهلال في عدد النقاط والمواجهات المباشرة والتي كانت أنتهت بفوز الفريق السوداني بهدف دون رد على ملعبة بالعاصمة السودانية الخرطوم، اللجوء إلى فارق الأهداف، إذ أن الفريقين يتساويان الآن بفارق +3' وفي حال فوز الأهلي يصبح +4 ويقل الهلال إلى +2 وتكون الأفضلية حمراء.

لكن في حال فاز الأهلي على الهلال السوداني بفارق هدف بأي نتيجة باستثناء هدف نظيف وتساوى الفريقين في النقاط، ستكون الأفضلية للنادي السوداني بسبب أفضلية الهدف خارج الديار للهلال في حساب المواجهات المباشرة.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الهلال السوداني، مساء يوم السبت الموافق 1 أبريل المقبل، وتذاع المباراة عبر قناة 'بي إن سبورتس'. الرياضية.

تقدم صن داونز الجنوب إفريقي، في الدقيقة 67، عن طريق خوليسو موداو، وتعادل الهلال عن طريق محمد عبدالرحمن بالدقيقة 72.

وحصل الهلال السوداني على ركلة جزاء بالدقيقة 90 ولكن أهدرها أطهر الطاهر لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد الفوز على القطن الكاميروني

الأهلي يفوز على القطن الكاميروني برباعية في دوري أبطال إفريقيا

القصة الكاملة لتحويل خالد علي منسق صن داونز للتحقيق وعلاقة الأهلي والهلال

تعليق ناري من شوبير على إحالة صن داونز خالد علي للتحقيق بسبب الأهلي