ماهر فرغلي: حسام منوفي أسس جماعة حسم الإرهابية مع 5 آخرين بإشراف محمود عزت

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون جماعات الإسلام السياسي، إن الإرهابي حسام منوفي الذي تم القبض عليه في مطار الأقصر، أسس مع 5 آخرين جماعة حسم الإرهابية بإشراف محمود عزت.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإرهابي حسام منوفي ضل طريقه وانضم للجماعة الإرهابية خلال فترة دراسته الجامعية ومعه العديد من الطلاب الذين كانوا متفوقين في دراساتهم.

وأضاف ماهر فرغلي، الباحث في شئون جماعات الإسلام السياسي، أن حركة حسم متهمة بالتخطيط للعديد من محاولات الاغتيال للعديد من الشخصيات منها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق.

وواصل حديثه، أن الجماعة الإرهابية ادعت اختفاء حسام منوفي قسريًا، في حين أنه يتواجد في خارج البلاد مثل غيره من أعضاء الإرهابية، والجماعة لها خيوط تواصل مع كل أعضائها في الخارج.

وأوضح أن الطائرة التي كانت قادمة من السودان شهدت عطلا، ما تسبب في نقل الركاب عبر طائرة أخرى، وفي هذه الحالة تخضع لقوانين وسياسات الدولة المصرية.

وأكد ماهر فرغلي، الباحث في شئون جماعات الإسلام السياسي أن حسام سلام منوفي من مؤسسي حركة حسم، سيتم محاكمته في المتهم الموجهة إليه، والتي تم الحكم عليه في بعضها.

وأردف خلال قناة صدى البلد، أن الجماعات الإرهابية تسعى لتشويه صورة أمام المجتمع الدولي، من خلال ادعاء تعرض البعض للاختفاء القسري أو أنهم يتعرضون للتعذيب في السجون على عكس الحقيقة.

وأشار إلى أن الدولة قضت في السنوات على حركة حسم، وغيرها من التنظيمات المتفرعة من الإخوان ولم يعد لهذه الجماعات أي نشاط إرهابي، موضحا أن هناك العديد من الإرهابيين الذين لا زالوا هاربين خارج البلاد.

من هو حسام سلام

من هو حسام سلام منوفي المتهم بتأسيس حركة حسم الإرهابية  المتهم هارب من حكم صادر ضده بالسجن المؤبد غيابيًا في محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد بالاشتراك مع 304 متهم من العناصر الإرهابية

قضايا حسام سلام

حسام سلام منوفي شارك في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق واغتيال الشهيد العميد عادل رجائي بالقرب من مسكنه في مدينة العبور أثناء خروجه من منزله ومحاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة

واستهداف حسام سلام منوفي في استهداف تمركزات أمنية شرطية

هروب حسام سلام منوفي

حسام سلام منوفي هرب إلى السودان قبل إلقاء القبض عليه وأثناء سفر المتهم إلى تركيا واستقلاله الطائرة هبطت اضطراريا في مطار الأقصر الدولي وإلقي القبض عليه في عملية أطلق عليها الصيد الثمين. حسام سلام منوفى طالب بكلية الهندسة انضم إلى جماعة الإخوان الإرهابية وأسسس حركة حسم الإرهابية وخطط للعديد من الاغتيالات للقيادات الأمنية والقضائية

انضم حسام سلام منوفي لجماعة الإخوان الإرهابية خلال دراسته الجامعية وادعت جماعة الإخوان الإرهابية اختفاء حسام سلام منوفي قسريًا بينما كان يتواجد خارج البلاد

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

عميد حقوق المنيا يكشف عقوبة المتهم في حادث الشيخ زايد.. يواجه حكمين قضائيين.. فيديو

وفاة جدة أحد ضحايا حادث الدهس بالشيخ زايد حزنا علي حفيدها

https://www.youtube.com/watch?v=J8eFV33CEos