ما الذي يثير قلق مدرب الجزائر قبل لقاء مصر؟

تمكن منتخب الجزائر، من التأهل للدور ربع نهائي من بطولة كأس العرب، لأول مرة في تاريخ البطولة بعدما فشل في تخطي الدور الأول خلال نسختي سنة 1988 و 1998.

وبالرغم من أن المدرب مجيد بوﭬرة نجح في كسب رهاني السودان ولبنان وظهر اللاعبون على العموم بشكل جيد إلا أن هناك أمر وحيد يقلق محاربو الصحراء، قبل لقاء منتخب مصر الذي سيقام على ملعب 'الجنوب'، في آخر مواجهات المجموعة الرابعة.

ونقلت صحيفة 'الخبر' الجزائرية، تصريحات المدرب مجيد بوﭬرة، التي قال فيها:' مواجهة المنتخب المصري ديربي كبير، إنها مباراة لها خصوصية شديدة وصعبة، وعلينا التحضير الجيّد لهذه المواجهة'.

وتابع: 'من الصعب على اللاعبين لعب مباراة كل 3 أيام، سنكون مُطالبين بالاسترجاع الجيد خلال فترة وجيزة، أتمنى أن يكون مستوى اللياقة جيد لتقديم مباراة جيدة .'

وبسؤاله، هل هناك مشكلة بين مصر و الجزائر؟ أجب :' الأمر أصبح من الماضي لقد لعبنا بطولة كأس الأمم الإفريقية، في مصر وفوزنا بها في أفضل الظروف، ولقينا ترحاب من الجمهور المصري.. أستطيع القول إن اللي فات مات'.

وسبق للمنتخبين، أن تقابلا في 28 مواجهة سواء رسمية أو ودية ، بواقع 7 مباريات في تصفيات كأس العالم ، و 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 لقاءات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، وأخري في دورة البحر المتوسط ، علاوة عن 8 مباريات ودية.

ويتفوق منتخب الجزائر علي الفراعنة ، حيث فاز محابرو الصحراء في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للمنتخب المصري ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما، فيما يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل الفراعنة 35 هدفا ، فيما أحرز منتخب الجزائر 33 هدفا.

منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة السودان في كأس العرب.. صور

منتخب مصر يضمن مكافأة مليون دولار بعد تأهله لدور الثمانية بكأس العرب