ما هى الصلاة الوسطى في القرآن الكريم؟.. حسام موافي يجيب| فيديو

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، إنه الله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز «حافِظُوا عَلَى الصَّلَواتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطى وَقُومُوا لِلَّهِ قانِتِينَ»، موضحا أن الصَّلَواتِ جميعها جاءت بمفردها والصلاة الوسطى بمفردها أيضا وهذا دليلا على أهميتها.

وأضاف حسام موافي خلال برنامج «رب زدني علما» على قناة «صدى البلد» أنه قرأ تفسيرين بشأن هذه الآية وأعمل عقله فيهما، موضحا أن التفسير الأول يذهب إلى أن الصلاة الوسطى هي صلاة العصر، وأهميتها يعلمها الله عزل وجل، أما التفسير الثاني يقول بأن الله أخفى الصلاة الوسطى لذا يجب الاهتمام بالصلوات الخمس.

ما هى الصلاة الوسطى في القرآن الكريم

وتابع أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، أنه بعد إعمال عقله توصل إلى أن «صلاة الظهر والمغرب دائما ما تفوت بعض المصلين، بسبب زحمة الحياة وسرعة الأحداث، كما أن الظهر يتوسط النهار والمغرب بداية الليل ويتوسط اليوم، لذا قد تكون الصلاة الوسطي هي الظهر والمغرب والله أعلم».

وأردف حسام موافي، أن الصلاة مقدسة في كل أوقاتها وبين المرء والكفر ترك الصلاة، لذا على المسلمين الاهتمام بالصلاة وعدم السهو عنها والمواظبة عليها، موضحا أن الصلاة أمر من الله عز وجل، ويجب على الشخص الذي لا يصلي مراجعة نفسه.

«اكثروا من الدعاء اليوم».. المفتي: ليلة القدر 27 رمضان في الغالب

منى تستقبل حجاج بيت الله لرمي جمرة العقبة