مجدي يوسف : أوروبا تعاني مشكلة أمن غذائي .. والناس بتبيع عفش بيتها .. فيديو

قال مجدي يوسف مراسل صدى البلد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحقق أهدافه من العملية العسكرية في أوكرانيا، في حين أن الاتحاد الأوروبي يحاول مقاومة قراراته دون جدوى.

وأضاف مجدي يوسف خلال مداخلة هاتفية من بروكسل مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه وصل إلى صدى البلد معلومات حول عدم قدرة الاتحاد الأوروبي إقرار الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا خلال اجتماع القمة غدا أو في الأسابيع المقبلة.

وتابع مراسل صدى البلد، أن الروبل الروسي في أقوى حالاته الآن منذ السنوات السبع الماضية، وفي المقابل يشهد الاقتصادي الأوروبي انهيارا أمام قرارات بوتين، وتعاني الدول الأوروبية من مشكلة أمن غذائي.

وأردف مجدي يوسف، أن العقوبات الأوروبية على روسيا أثرت سلبيا على الاتحاد الأوروبي وتسببت في أزمات زراعية كبيرة، مردفا: «الناس بتبيع عفش بيتها حاليا في أوروبا».

وكشف مراسل صدى البلد، أن الاتحاد الأوروبي يشعر بالذنب تجاه أوكرانيا ويحاول دعمها حتى لا تنهار أوروبا، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس الأوكراني أصبح عدائيا ضد الاتحاد الأوروبي.

ولفت مجدي يوسف، إلى أنه ليس قانونيا أن تمنح أي دولة أوروبية أوكرانيا أسلحة هجومية، والمتاح فقط هو الإمداد بالسلاح الدفاعي ، موضحا أن الشارع الأوروبي لم يعد يعير القضية الأوكرانية اهتماما بسبب الأزمات الاقتصادية.

مجدي يوسف: سعر كيلو المكرونة في بلجيكا يعادل 50 جنيه بمصر .. فيديو