رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بمقر المجلس، دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

في مستهل اللقاء، رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برئيس الاتحاد البرلماني الدولي، مُقدماً الشكر له على مجهوداته في رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي وإنجاح رسالة الاتحاد البرلماني الدولي في نشر قيم الديموقراطية في ضوء خبراته البرلمانية.

وأشاد بالدعم المُقدم منه لشباب البرلمانيين، والذي ظهر خلال فعاليات النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب، الذي عُقد مؤخراً في مدينة شرم الشيخ، بالتعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس النواب المصري.

تطرق المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال اللقاء إلى سبل دعم وتعزيز العلاقات بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي في ضوء العلاقات الراسخة والتاريخية بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي والتي تعود إلى مائة عام.

وأكد وجود إرادة جادة من مجلس النواب المصري لتعزيز تلك العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب في شتي المجالات البرلمانية.

من جانبه، أعرب دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن بالغ اعتزازه وتقديره لذلك اللقاء والذي يأتي عقب الاستضافة الناجحة لمجلس النواب المصري لأعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، الذي عُقد مؤخراً في مدينة شرم الشيخ، مُشيداً باختيار قضية تغير المُناخ على جدول أعمال المؤتمر.

وأكد على ضرورة وجود خُطوات ملموسة لحل تلك القضية الوجودية، مشيدا بالعلاقات التاريخية والوطيدة بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس النواب المصري.

مجلس النواب يرفع جلسته العامة حتى غدًا الاثنين

مجلس النواب يحيل عددًا من الاتفاقيات للجان المختصة