محافظ البحيرة: إقامة 13 مشروعا استثماريا بتكلفة 190 مليون جنيه

أعلن  اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، موافقة اللجنة العليا للاستثمار على إقامة 13 مشروعا استثماريا متنوعا، توفر 329 فرصة عمل بقيمة 190 مليون جنيه، بالإضافة إلي العديد من فرص العمل غير المباشرة في مجالات متنوعة.

وقرر المحافظ ،خلال رئاسة اجتماع اللجنة العليا للاستثمار ، مراجعة جميع الأراضي التي تم تخصيصها بالمناطق الصناعية لمعرفة أسباب عدم تنفيذ المشروعات وأسباب التأخير وإعطاء مهلة وإنذارات للمستثمرين المتأخرين والمتقاعسين وفسخ التعاقد معهم إن لم يتم البدء في التنفيذ.

ووجه بإقامة شراكة مع بنك التنمية الصناعية وبنك الإسكان والتعمير لتمويل المشروعات المتعثرة ، مطالبا بضرورة الإعلان والترويج عن المناطق الصناعية والاستثمارات بنطاق المحافظة ، وعمل إعلان بشكل دوري شهريا بالتعاون والتنسيق مع جمعية رجال الأعمال ، وإعداد عرض تقديمي شهري لطلبة الفرقة الرابعة بجامعة دمنهور لتوضيح المقومات والفرص الاستثمارية بالمناطق الصناعية بالمحافظة.

وشدد محافظ البحيرة على تكثيف الجهود لدفع عجلة الاستثمار وتذليل ما يعترضها من معوقات لتوفير فرص عمل وزيادة مصادر الدخل ، وتفعيل التواصل مع المستثمرين وتذليل كافة المعوقات التي تعترضهم من خلال إدارة الاستثمار بالمحافظة