محافظ الجيزة يعترف بوجود أزمة بملف النظافة.. ويطالب بزيادة الدعم

 

اعترف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بوجود أزمة حقيقية تتعلق بملف النظافة، قائلا: لا نريد أن ندفن رؤسنا في الرمال، هناك مشكلة كبيرة في منظومة النظافة بالمحافظة، على الرغم من الجهود الجبارة التي يتم القيام بها في هذا الملف.

وقال خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، أثناء مناقشة عددا من طلبات الإحاطة الموجهة لمحافظ الجيزة: نحتاج دعم كبير لمحافظة الجيزة فيما يتعلق بملف النظافة.

ملف النظافة في الجيزة

وأشار إلى، أنه تم استخدام كافة الإمكانيات لحل مشكلات النظافة، مشيرا إلى أن الجيزة لم تحصل على تمويل أو دعم للجمع والفرز وغيرها.

وقال: كل الجهود التي نقوم بها في ملف النظافة بتمويلات ذاتية، مشيرا إلى أنه تم صرف ما يزيد عن ٣٠٠ مليون جنيه على منظومة للنظافة من الموارد الذاتية للمحافظة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى ضعف عدد العاملين في ملف النظافة، حيث يبلغ عددهم على مستوى المحافظة ١٨٠٠ عامل، وأغلبهم كبار سن، لذلك يتم الاستعانة بالعمالة اليومية لحل الأزمة.

وأكد اللواء أحمد راشد، أهمية توفير الدعم اللازم للمحافظة لحل أزمة القمامة، مشددا على ضرورة وجود شركات نظافة تعمل داخل الجيزة، لافتا إلى أن هناك تعاون تام مع وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

البث المباشر قناة صدي البلد

الجيزة: غلق وتشميع أكبر مركز للدروس الخصوصية بحي الطالبية

ضبط 125 كيلو طيور نافقة بمحل بشمال الجيزة