محافظ القاهرة يشهد احتفالية ذكرى الإسراء والمعراج بمسجد الحسين

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الاحتفال الذى أقامته وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بمسجد الإمام الحسين.

احتفالية الإسراء والمعراج

وحضر الاحتفالية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر .

كما شارك في الاحتفالية الدكتور سلامة جمعة داوود رئيس جامعة الأزهر، ود.محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، والدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية وعدد من رجال الدولة وعلماء الدين وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية والشعبية.

وفيما يخص فصل صيام يوم الإسراء والمعراج أوضحت دار الإفتاء، عبر موقعها الرسمي، أنّ هذا اليوم يعقب الليلة التي وقعت فيها المعجزة الإلهية تسرية وتكريما لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم خلال رحلة الإسراء من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

هل صيام ليلة الإسراء والمعراج حلال؟

حول سؤال هل صيام ليلة الإسراء والمعراج حلال أم حرام، كشفت الإفتاء أنّ الصوم في هذه الليلة ليس محرما ولا مانع من التطوع فيه، للتقرب إلى الله عز وجل.

ليلة الإسراء والمعراج فيها صيام؟

ويسأل المواطنين: ليلة الإسراء والمعراج فيها صيام أم لا؟ وهو السؤال الذي ردّت عليه دار الإفتاء مؤكدة أنه لا مانع من فعل أي عبادة في شهر رجب أو أي وقت من الأوقات إلا ما نص الشرع الشريف على منعه وفق الضوابط والأحكام الفقهية المُستقرة في الشريعة الإسلامية.