محافظ بورسعيد: 5 مليارات جنيه تكاليف العلاج والعمليات بمنظومة التأمين الصحي الشامل 

أشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بمنظومة التأمين الصحي الشامل، قائلا ' منظومة التأمين الصحي الشامل تعد واحدة من اهم المشروعات التي شهدتها محافظة بورسعيد، باعتباره يمس كل مواطن في محافظة بورسعيد بلا استثناء خاصة محدودي الدخل.

وقال محافظ بورسعيد، بالإنابة عن أبناء المحافظة أتقدم بكل التحية والشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على قرار سيادته بإقامة منظومة التأمين الصحي الشامل والبدء من محافظة بورسعيد كأول المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيرا أنه يعد أعظم قرار تم اتخاذه في محافظة بورسعيد، لما كان له من ٱثار ايجابية في تحسين الرعاية الطبية المقدمة للمواطن وانهاء قوائم الانتظار، و تخفيض أسعار العمليات وإجرائها في محافظة بورسعيد بدلا من السفر للمحافظات الأخرى.

وأكد محافظ بورسعيد أنه تم إنفاق أكثر من 5 مليارات جنيه منذ 2019 تكاليف العلاج والعمليات بمنظومة التأمين الصحي الشامل لخدمة 700 ألف مواطن ببورسعيد . أكد 'اللواء عادل الغضبان ' محافظ بورسعيد ، أن منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد وفرت لكافة المواطنين الرعاية الصحية الكاملة، وحققت تقدم غير مسبوق فى مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن، من خلال تطوير المؤسسات الطبية 'مستشفيات ووحدات صحية '، و تدريب الكوادر البشرية على أعلى مستوى، والاستعانة بأحدث النظم والإمكانات الطبية، و تبادل الخبرات مع عدد من الدول الأجنبية لتطوير وتأهيل الأطقم الطبية.

وأكد أن مؤسسات الدولة مازالت تعمل على استكمال المنظومة الطبية الجديدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى القطاع الطبى، لافتا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، حققت نجاحا كبيرا، تعكسه الأرقام والإحصاءات.

محافظ بورسعيد يوجه برفع درجة الاستعداد القصوي استعدادا لاستقبال الأعياد

محافظ بورسعيد: جهود مكثفة لرفع آثار الأمطار والتعامل مع الطقس السيء