محاولة أخيرة لإنقاذ مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.. ماذا يدور داخل الكواليس

تواصل رابطة الأندية المحترفة، محاولاتها لإثناء نادي الزمالك عن قراره بعدم خوص مباراة القمة ضد الأهلي، والمحدد لها يوم الثلاثاء المقبل، بالدوري المصري.

وتعقد رابطة الأندية المحترفة، اجتماع مهما اليوم السبت، مع مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب ، بهدف مناقشة أزمة مباراة القمة.

ويستضيف النادي الأهلي غريمه التقليدي، الزمالك، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري المصري الممتاز، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ومن المنتظر أن تعرض رابطة الأندية بعض الحلول والاقتراحات على مجلس إدارة الزمالك، من أجل الوصول لنقطة اتفاق لخوض مباراة القمة، على أن يتم وضع صورة واضحة لبطولة الدوري لجميع الأندية.

وتسارعت الأحداث في ميت عقبة وداخل قلعة نادي الزمالك فيما يخص موقف الفريق من خوض مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي والمقرر لها، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

الزمالك في بيان رسمي عقب مباراة المصري البورسعيدي والأخطاء التحكيمية الفجة التي تعرض لها قد أكد على عدة نقاط هامة للغاية...

أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

الزمالك والمصري

جماهير الزمالك تساند الإدارة في قرار عدم لعب مباراة الأهلي

دعمت جماهير نادي الزمالك مجلس إدارة النادي في قراره برفض لعب مباراة القمة أمام الأهلي قبل أن يتسلم جدولا بمواعيد مباريات الفريق في الدوري الثاني وأن تلعب الفرق مبارياتها المؤجلة إعمالا لمبدأ المساواة.

وهتفت جماهير الزمالك المتواجدة في مدرجات ملعب المقاولون العرب:' كملوا المشوار.. طالما خدتوا القرار'

أضافت'هنقولها بأعلى صوت لازم يتحط حدود ..وراكم للنهاية ..اللي بيحصل كفاية'.

جماهير الزمالك

جماهير الزمالك ترفض حجز تذاكر مباراة القمة

كما اتخذت جماهير الزمالك موقفا داعما لمجلس الإدارة برفضها حجز تذاكر مباراة القمة أمام الأهلي، تضامنا من جانبها لموقف مجلس الإدارة تجاه الأزمة التي حدثت في مباراة المصري والأخطاء التحكيمية الفجة، وما أتبعه من مطالبات بالمساواة في خوض الفرق مبارياتها قبل أن يخوض الزمالك مباريات جديدة في الدور الثاني.

الزمالك راحة 24 ساعة من التدريبات بعد الفوز على فاركو

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية لمدة 24 ساعة عقب مباراة فاركو التي أقيمت اليوم في مسابقة الدوري.

ويستأنف فريق الزمالك تدريباته مساء يوم الأحد المقبل على ملعب النادي بصورة طبيعية.

ويُعد قرار الزمالك بالراحة 24 ساعة، تأكيد على استقرار مجلس إدارة النادي على عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، لأنه في حالة استئناف تدريباته الأحد المقبل، سيكون قد خاض تدريبين فقط قبل مواجهة القمة، يومي الأحد والإثنين، وهو أمر غير كاف قبل مواجهة هامة ومصيرية.

جوميز: لم أتحدث مع لاعبي الزمالك على مباراة القمة.. وأحترم قرار مجلس الإدارة

قال جوميز في المؤتمر الصحفي عقب الفوز على فاركو :' لم أتحدث مع اللاعبين بشأن المباراة المقبلة في الدوري أمام الأهلي كما تردد، لكن من الناحية الفنية أجعل اللاعبين في حالة جاهزية مستمرة، وأنا مدير فني وأؤدي دوري وفقاً للمباريات التي أراها أمامي واذا تغيرت أي أمور لا تخصني، فأنا أحترم قرار مجلس الإدارة'.

جمهور الزمالك عن خوض مباراة الأهلي: حي حي يوم التلات أنا مش جاي

أكدت جماهير نادي الزمالك على موقفها من عدم حضور مباراة القمة أمام الأهلي، يوم الثلاثاء المقبل، تضامنا مع موقف مجلس الإدارة والفريق، بهتاف حي حي يوم التلات أنا مش جاي.

هتفت جماهير الزمالك خلال مباراة فاركو:' بحلم بيك أنا بحلم بيك يوم السوبر مستنيك'.

أضافت:' الزمالك حي حي يوم التلات أنا مش جاي'.

جمهور الزمالك

الزمالك: لن نخوض مباراة القمة..وسنقدم شكوى في ثروت سويلم

أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، على تمسك إدارة الأبيض بموقفها المعلن خلال الأيام القليلة الماضية حتى أخر لحظة.

وقال سالم بأن نادي الزمالك موقفه واضح بأنه لن يخوض أي مباريات جديدة، حتى استكمال مواجهات الدور الأول من بطولة الدوري المصري.

وأضاف: الزمالك ليس خارج المنافسة على بطولة الدوري كما يقال، ونحن نرفض هذا النغمة بشكل تام، مشيرا إلى ضرورة احترام النادي وجماهيره.

وتابع: الزمالك فريق كبير ومطالبنا مشروعة، والأهلي ليس طرفا في الأزمة، مطالبا بضرورة وضع جدول مباريات طبيعي مثل جميع بلاد العالم.

وواصل: التفاوت الذي يحدث في بطولة الدوري غير بموجود بأي مسابقة في العالم، نريد لعب المؤجلات بنفس ترتيبها، ونسأل لماذا لا تلعب بنفس الترتيب الموضوع من البداية.

وأتم حديثه قائلا: ننوي تقديم شكوى رسمية ضد ثروت سويلم عضو مجلس الرابطة بعد الإساءة لنادي الزمالك، فهو انحرف في حديثه بشكل غير محايد ضد الزمالك مثل أي مشجع، وليس مسؤولا، ونحن نرفض حديثه جملة وتفصيلا.