محترفة سباق سيارات: وجود تراك في مصر يعطي فرصة لاستقبال بطولات دولية.. فيديو

رأت إيرين يوسف، الشابة المصرية التي تحترف سباق السيارات (الرالي)، أن تراك السباق (أرض مخصصة لسباق السيارات) خارج مصر ثابت وذلك على عكس مصر، موضحة أن ذلك يعطي فرصة للمتسابقين للتدريب، إلى جانب استقبال بطولات دولية.

منافسة محلية

وقالت، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز في برنامج «ست الستات» عبر قناة «صدى البلد»، إن السياحة الرياضية في سباق السيارات بمصر مهملة بعض الشئ، موضحة أن الراليات الصحراوية تم إلغائها بعد 2011، واقتصرت على المنافسة المحلية فقط.

تراك كارتينج

وتابعت أن مدينة شرم الشيخ بها «تراك كارتينج»؛ يستطيع تنظيم سباق دولي للكارتينج (أحد أنواع سباق السيارات)، لافتة إلى أنه كان هناك ظهور نسائي للمشاركة في هذه المسابقات؛ لكنهن لم يكملن بهذه الرياضة.

وعن التعديلات التي قامت بها في سيارتها أثناء مشاركتها بهذه السباقات، أوضحت أنها عدلت في «عفشة السيارة، والجنط، والموتور»؛ مؤكدة أن هذه التعديلات تمنحها قوة وأداء وسهولة تحكم بالسيارة داخل السباق؛ وينفذها شخص متخصص.

التعامل مع الحوادث

وأوضحت أنها ضمن فريق ييضم 25 فردًا (به 4 بنات)، لافتة إلى أن البنات لم تعد تخش المشاركة في مسابقات السيارات، موضحة أنها تعرضت لأعطال عادية خلال مشاركتها في بعض السباقات السابقة، مشيرة إلى أن أرض التراك مجهزة للتعامل مع حالات الحوادث الطارئة «والسواق يرتدي بدلة حماية».

وأشارت إلى أن هذه الرياضة مفتوحة للمشاركة من الجنسين (رجال ونساء)، لافتة إلى أنها تقوم بتشجيع البنات للحصول على فرصة مشاركة في هذه الرياضة؛ من خلال الميديا والبرامج التلفزيونية.

ستاد الإسكندرية يستضيف سباق سيارات للمرة الأولى في تاريخه

يارا شلبي تروي قصة احترافها سباق رالي السيارات.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=cqA1Dk7OS7M