محلل سياسي روسي يفضح مخطط إسرائيل لتصفية الأراضي الفلسطينية.. خطة إجـرامية

استعرض الإعلامي أحمد موسى، مقالا للمحل السياسي الروسي، ألكسندر نازاروف، في وكالة روسيا، بشأن مخطط إسرائيل لتصفية الأراضي الفلسطينية، مبينا أن المحلل الروسي وصف ما يحدث في الأراضي الفلسطينية بالخطة الإجرامية.

وأضاف موسى، عبر برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أن المحلل توقع أن تستمر الحرب على غزة عدة أسابيع وأن تكون الحرب لمدة أطول، والقصف على شمال غزة، لافتا إلى أن المحلل الروسي يملك العديد من المعلومات وبناء عليه قام بكتابه المقال وحلله وفقا لما يملكه من معلومات على أرض فلسطين.

وأشار إلى أنه سيتم تهجير سكان غزة إلى الجنوب أو قتلهم جميعا، مبينا أن إسرائيل قد شرعت بالفعل في تحقيق هدفيها الاستراتيجيين وهما القضاء على التهديد الديموغرافي الفلسطيني وتحييد إيران.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن المحلل الروسي، أشار إلى أنه بعد انتهاء المهلة النهائية التي منحتها إسرائيل لإخلاء السكان في قطاع غزة وهم المدنيين الفلسطينيين إلى جنوب القطاع سيبدأ القصف الشامل على شمال غزة، مبينا أنه أوضح أن القصف الشامل سيستمر عدة أسابيع حتى يتم تهجير جميع السكان إلى الجنوب.

وتابع أن المحلل الروسي، أوضح أنه من غير المرجح أن يدخل الجيش الإسرائيلي إلى أراضي القطاع رغم أنه لا يمكن استبعاد محاولات للقيام بذلك، كما سيستمر الضغط على مصر لفتح ممر للاجئين، وسيتبع ذلك إنذار نهائي جديد يطالب السكان المدنيين بمغادرة النصف الشمالي من جنوب غزة والاقتراب أكثر من الحدود.