محمد أبو العينين: «تيكاد 7» من أهم المؤتمرات لتعزيز التعاون الإفريقي الياباني .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال محمد أبو العينين، رجل الصناعة ورئيس البرلمان الأورومتوسطي، إن مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية الإفريقية «تيكاد 7» يعتبر من أهم المؤتمرات للعلاقات الإفريقية – الإفريقية مع اليابان.

وتابع أبو العينين خلال المؤتمر التحضيري بمناسبة اقتراب مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية الإفريقية أنه شعر بالنقلة النوعية في الفكر الياباني خلال مؤتمر«تيكاد» الذي انطلق في عام 1993 ولكن في أخر نسختين من المؤتمر والنسخة الحالية شهدت نقلة نوعية في فكر التنمية وبناء الأمم وتطور في فكر نقل التكنولوجيا وفكر إعداد البشر.

وأكد محمد أبو العينين، رجل الصناعة رئيس البرلمان الأورومتوسطي، أنه تم التقدم بمبادرة تمت الموافقة عليها في المؤتمر السابق الذي عقد في أديس أبابا وتم ترشيح أي رجل أعمال يمتلك مشروعات ضخمة يستطيع من خلالها تحقيق التعاون في المجال الإفريقي الإفريقي أوالإفريقي الياباني، وسيكون له مزايا الحصول عبر الحصل على جواز سفر إفريقي يدخل به جميع الدول الإفريقية بدون الحصول على تأشيرات وهي ميزة كبيرة.

وكشف رئيس البرلمان الأورومتوسطي أن سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ستفاجئ الجميع بمبادرات كبيرة ومشروعات في مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية الإفريقية «تيكاد 7»، وستقدم الكثير من المفاجآت الأمر الذي يؤدي إلى زيادة حجم الاستثمارات في مصر.

وأضاف محمد أبو العينين، رئيس البرلمان الأورومتوسطي، أنه خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الياباني الذي عقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووجه حينها بحل جميع المشاكل الخاصة بالمستثمرين وعلى الفور قام رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي و سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ومحمد معيط وزير المالية بحل جميع المشاكل.

https://www.youtube.com/watch?v=rzrRteX45ws