محمد أبو العينين رجل الصناعة الأول في إفريقيا.. تفاصيل اجتماع 60 دقيقة مع رئيس غانا | صور

في حفل كبير، حضره أكثر من رئيس إفريقي، توج النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بجائزة رائد الصناعة الأول في إفريقيا، خلال فعاليات مؤتمر للرخاء الإفريقي والذي عقد في دولة غانا.

من ضمن زعماء دول القارة السمراء، الذين حضروا الحفل «غانا وكوتديفوار وموزمبيق وأثيوبيا وجوايانا»، بالإضافة إلى حشود كبيرة من رجال السياسيين والاقتصاديين داخل القارة السمراء.

وعن التكريم والتتويج بالجائزة، أكد النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، أن الدولة المصرية تشهد تنمية شاملة في مختلف المجالات وجائزته هي جائزة كل المصريين، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها الرئيس السيسي لبناء مصر الحديثة والبدء في عصر الجمهورية الجديدة.

أحمد موسى: تكريم يعكس قيمة وكيل نواب مصر

وقدم النائب محمد أبوالعينين، الشكر إلى رئيس دولة غانا، على حفاوة الاستقبال، لافتا إلى التقدم الذي تشهده الدولة في الفترات الأخيرة.

فيما عقب الإعلامي أحمد موسى، على تكريم النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، كرجل الصناعة الأول في القارة الإفريقية، مؤكدا أن هذا يعكس مدى التقدير الكبير الذي يلقاه وكيل مجلس النواب المصري داخل القارة السمراء.

وتحدث الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم حلقة خاصة لبرنامج على مسئوليتي، من غانا، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس غانا يقدر النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، مشيرا إلى أن هناك إعجابا كبيرا للدور الكبير الذي يقوم به النائب محمد أبوالعينين، وحديثه أيضا عن القارة السمراء دائما في الفعاليات والمنتديات، ودعوته الدائمة بضرورة تقديم الدعم لها في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها.

حديث السفير المصري في غانا

وفي السياق، ذاته، أعرب السفير المصري أيمن الدسوقي، في دولة غانا، عن سعادته بالجائزة التي توج بهابالنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، قائلا:«أشعر بالفخر لحصول النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب على جائزة رجل الصناعة في إفريقيا وهذا يعد إنجازا مصريا كبيرا».

وقال السفير أيمن الدسوقي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من غانا، أن هناك تطورا تشهده الصناعة المصرية في الفترة الأخيرة، كما أن هناك ردود فعل إيجابية لفوز النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب بجائزة رجل الصناعة في إفريقيا.

وشدد السفير المصري، أن الجائزة التي حصل عليها النائب محمد أبوالعينين، تعكس مدى القيمة الاقتصادية لوكيل مجلس النواب سواء في مصر أو القارة، لافتا إلى أن جائزة رجل الصناعة في إفريقيا أكد مدى الطفرة التي تشهدها الدولة المصرية من الناحية الصناعية.

وأوضح أيمن الدسوقي، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وغانا وصل لـ 60 مليون دولار في 2020، وفي العام الماضي بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وغانا نحو 260 مليون دولار، بالإضافة إلى أن 240 مليون دولار حجم الصادرات من مصر إلى غانا، ومن المتوقع أن تتجاوز الصادرات المصرية إلى غانا 300 مليون دولار.

وأكد الدسوقي ، أن رئيس غانا نانا أكوفو أدو، طلب مقابلة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، لتكريمه وحصوله على جائزة رائد الصناعة الأول في إفريقيا، مشيرا إلى أن لقاء رئيس غانا والنائب أبو العينين امتد لمدة ساعة تقريبا .

وتابع أيمن الدسوقي، أن الرئيس الغاني، أبدى تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بالقارة الإفريقية، موجها الشكر للرئيس السيسي على الجهود المصرية في علاج الأفارقة.